أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية لمستشفى القصاصين التخصصي التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

مستشفى رشيد تستعد لتطييق منطومة التأمين الصحي الشامل منظومة التأمين الصحي الشامل تستهدف الأسرة بالكامل (فيديو)

وشملت الجولة، تفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال التطوير والتجهيزات النهائية والأقسام المختلفة بمستشفى القصاصين التخصصي من الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، والرعايات المركزة، والغسيل الكُلوى، وغرف الأشعة، والمعامل، والصيدليات، إضافة إلى الاطمئنان على التشغيل التجريبي للمستشفى.

واطمأن السبكي، خلال الجولة، على توافر الخدمات المقدمة بالأقسام المختلفة بمستشفى القصاصين التخصصي، كما اطمئن على توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية التي يحتاجها المريض أثناء إقامته وحصوله على الرعاية الصحية بالمستشفى، إلى جانب مراجعة آليات ونظم العمل بالمستشفى بعد تشغيله تجريبيًا، مؤكدًا على أهمية الالتزام ببرامج التهيئة والتدريبات الإلزامية والتخصصية لمقدمي الخدمة الصحية.

جانب من الجولة 

واستمع السبكي، إلى شرح مفصل حول الخدمات المقدمة بمستشفى القصاصين التخصصي، والبرنامج الوظيفي للمستشفى، كما حرص خلال الجولة على استطلاع آراء المترددين على المستشفى حول مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة إليهم، ومدى رضاؤهم عنها.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مستشفى القصاصين ستوفر مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الإسماعيلية وإقليم القناة، مؤكدًا أن التأمين الصحي الشامل أحدث طفرة نوعية وتطورًا غير مسبوقًا في القطاع الطبي والصحي بمصر.

وأثنى السبكي، على جودة التجهيزات الطبية وغيرالطبية لمستشفى القصاصين، لافتًا إلى أن جميع المستشفيات المدرجة ضمن مشروع التأمين الصحى الشامل مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وغيرالطبية كمعيار أساسي لضمان جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وبهدف تأسيس نظام صحي قوي يمتلك كل عناصر النجاح وأكثر استجابة لمتطلبات المستقبل.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن مستشفى القصاصين تبلغ مساحتها الكلية أكثر من 6 آلاف متر مربع، وتضم 46 سرير داخلي، بالإضافة إلى قسم للرعايات المركزة يضم 15 سرير، وقسم آخر للعمليات يضم غرفتين عمليات وغرف كشف وإفاقة ومعمل وبنك للدم، فضلًا عن قسم للنساء والتوليد يضم غرفة ولادة طبيعية وغرفة ولادة قيصرية و11 حضانة للأطفال المبتسرين وغرفة عزل، وقسم خاص للغسيل الكُلوى يضم 16 كرسى للغسيل الكُلوي، علاوة على أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل والأشعة والصيدليات بالمستشفى.

جانب من الجولة 

وتابع السبكي: أنه تبلغ تكلفة مشروع تجديد وتطوير مستشفى القصاصين أكثر من 200 مليون جنيه مصرى، وترتكز منظومة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية على 66 منشآة صحية، منها 12 مستشفى بالإضافة إلى 54 مركز ووحدة طب أسرة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لأبناء المحافظة، وبلغ تكلفة المنظومة الصحية بمحافظة الإسماعيلية 10,125 مليار جنيه مصري.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال جولته بالإسماعيلية، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للشئون المالية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة للشئون الصيدلية وإدارة الدواء، والدكتور طارق الحصري، مستشار رئيس الهيئة للتطوير المؤسسي، والدكتور أحمد زيدان، مستشار رئيس الهيئة لشئون الاستثمار الصحي وتعظيم الموارد، والدكتور مايكل رزق، مستشار بالمكتب الفني لرئيس الهيئة.

جانب من الجولة 

ورافقه أيضًا، الدكتور وائل عمران، مساعد المدير التنفيذي لشئون التشغيل، واللواء شريف بلال، مساعد المدير التنفيذي للشئون الهندسية والمشروعات، واللواء هشام شندي، مساعد المدير التنفيذي للصحة الإلكترونية والطب الإتصالي، والدكتور مؤمن العشماوي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الإستراتيجية والمشرف على متابعة المشروعات الإستراتيجية، والدكتور محمد نشأت، مدير إدارة المتابعة والتقييم، والمهندس محمد السيسي، مدير إدارة الأزمات والكوارث والمشرف العام على تحقيق رؤية الهيئة، والدكتور محمد السنافيري، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثالثية، والدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة بالإسماعيلية.

جانب من الجولة جانب من الجولة جانب من الجولة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية التأمين الصحى الشامل الدكتور أحمد السبكي التأمين الصحي التأمین الصحی الشامل الدکتور أحمد السبکی المدیر التنفیذی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي التابع للهيئة، في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال صعيد مصر، وقد حققت هذه العمليات نجاحًا بنسبة 100%، مما يبرز التميز في الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمستشفيات الهيئة في الأقصر.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية: "إن هذا الإنجاز يعد تجسيدًا لرؤيتنا في تقديم رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة للأطفال في صعيد مصر. نحن فخورون بنجاح عمليات زراعة القوقعة التي تمت بمستشفى الكرنك الدولي، حيث إن تحقيق نسبة نجاح 100% يؤكد التميز والاحترافية لدى فريقنا الطبي".

وأضاف الدكتور السبكي: "نحن ملتزمون بتعزيز وتطوير خدمات الرعاية الصحية في جميع محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وسنعمل على توفير كل ما يلزم لتلبية احتياجات المرضى. مؤكدًا أن تقنيات زراعة القوقعة التي تم استخدامها تمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال".

وتابع السبكي: "هذا النجاح يفتح آفاقًا جديدة لتحسين جودة حياة الأطفال الذين يعانون من فقدان السمع، مما يسهم في دمجهم بشكل أكبر في المجتمع. إن زراعة القوقعة تعتبر واحدة من أهم الخطوات لتحسين جودة حياتهم، ونعتز بالدور الذي يلعبه مستشفى الكرنك الدولي في تحقيق ذلك".

وأعرب الدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر، عن فخره بما حققته مستشفى الكرنك الدولي من إنجازات. 

وأكد أن الهيئة تعمل باستمرار على تعزيز قدراتها في تقديم خدمات طبية متخصصة، مشددًا على ضرورة دعم وتعزيز مثل هذه المبادرات التي تستهدف تحسين حياة المواطنين في الصعيد.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن العمليات تمت تحت إشراف فريق طبي متخصص، حيث تم توفير أفضل الإمكانيات الطبية والتقنيات الحديثة. وضم فريق العمل الطبي: الأستاذ الدكتور أحمد عبدالخالق رضوان، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحات زراعة القوقعة بجامعة القاهرة، والدكتور بولا حسني شوقى، أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الكرنك الدولي، وتحت إشراف الدكتور بولس بشارة، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الكرنك الدولي، والدكتور بوليت يوحنا، طبيب مقيم أنف وأذن وحنجرة بالمستشفى، بالإضافة إلى المهندسين من الشركات الطبية المتخصصة في أجهزة القوقعة المهندس بسام الشافعي، والمهندس محمد أبو رية.

وأضافت الهيئة، أن فريق التخدير ضم: الدكتور أحمد إسماعيل، استشاري التخدير بمستشفى الكرنك الدولي، والدكتور عماد حسن كامل، استشاري التخدير، والدكتور محمد عبدالرحمن، استشاري التخدير، والدكتور محمود عبدالحارث، أخصائي التخدير، كما ضم فريق التمريض: هبة مصطفى، عبدالله أحمد، مؤمن محمد، ثروت سعد، يحيى أبو القاسم، مصطفى سيد، صبري عبدالفتاح، إبراهيم ميخائيل، وأحمد حساني، منسق حالات القوقعة.

IMG-20240930-WA0024 IMG-20240930-WA0023 IMG-20240930-WA0022 IMG-20240930-WA0021 IMG-20240930-WA0020

مقالات مشابهة

  • أحمد طه: القطاع الخاص شريك استراتيجي في المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي