عبرت أكثر من 120 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ الوديعة الحدودي، تحمل مساعدات إلى عدد من المحافظات اليمنية.

وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية، أن 121 شاحنة إغاثية عبرت ميناء الوديعة البري خلال الفترة من 13 / 6 حتى 30 / 8 / 2023م، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة.

وتضم المساعدات 24.

926 من السلال الغذائية، و82 طنًّا من المساعدات الطبية، و869 طنًّا من التمور، و46 طنًّا من المواد الإيوائية تحتوي على 300 خيمة و 1.493 حقيبة إيوائية للأسر الأشد احتياجًا.

وستوزع المساعدات في محافظات المهرة، ومأرب، وحضرموت، وتعز، وشبوة، وعدن، والحديدة، وأبين، والجوف، والضالع، وحجة، وفق الوكالة اليمنية.

اقرأ أيضاً إعلان حرب.. إيران تتوعد بقطع يد من يفكر في تقسيم اليمن بالتزامن مع الهجوم الحوثي على المحافظات الجنوبية أكاديمي سعودي يرد على تصريحات وزير خارجية إيران في الرياض بشأن ‘‘الخليج الفارسي’’ ليست السعودية ولا الإمارات .. الأمم المتحدة تستعين بدولة عربية هامة لحل الأزمة اليمنية محمد علي الحوثي يدافع عن السعودية ويفضح تقرير ”هيومن رايتس” بشأن قتل الأثيوبيين في الحدود بسبب الصين وإيران.. الولايات المتحدة تراجع شروطها لبناء محطة نووية في السعودية التقارب الإيراني الخليجي يكبح مغامرة المليشيا عسكرياً برواتب ضخمة.. هيئة سعودية تعلن عن وظائف شاغرة للجنسين بعد أسبوع على زفافه.. وفاة شاب يمني وسائقه ونجاة زوجته بحادث في السعودية ولي العهد السعودي يدشن المخطط العام للمراكز اللوجستية لتعزيز مكانة المملكة عالميا نجل ‘‘نيمار’’ يتجول في الدرعية.. ووالدته تخطف الأنظار بما فعلته مع فتيات سعوديات (فيديو) مقيم يمني بالسعودية يقارن بين صلاة الجمعة في مساجد المملكة وجوامع سيطرة الحوثي بصنعاء ”فيديو” قرار مفاجئ من الاتحاد الآسيوي للأندية السعودية ”تفاصيل”

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات الإنسانية كانت تدخل إلى قطاع غزة بناءً على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة.

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

 

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • القبض على يمني وامرأتين من جنسيتين عربيتين في السعودية
  • 3 شاحنات محملة بالمساعدات توجهت إلى بلدة رميش
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت