الخبر:
2024-07-06@16:11:27 GMT

أسعار النفط عند هذه العتبة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أسعار النفط عند هذه العتبة

ارتفعت أسعار النفط، خلال اليوم الإثنين، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي؛ إذ طغت مخاوف نقص الإمدادات من كبار المنتجين على القلق من تراجع النمو الاقتصادي.

واستهلّت الأسواق تعاملاتها الصباحية على تراجع طفيف مع استمرار قلق المستثمرين بشأن وتيرة النمو الاقتصادي في الصين واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى، ما قد يضعف الطلب على الوقود.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة، على ارتفاع بأكثر من 1بالمائة، بعد أنباء عن عزم السعودية تمديد خفض الإنتاج الطوعي البالغ مليون برميل شهرًا إضافيًا إلى المقبل.أسعار النفط اليوم

وبحلول الساعة 06:37 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.26بالمائة (0.22 دولارًا)، لتصل إلى 84.70 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر القادم بنسبة 0.34 بالمائة (0.27 دولارًا) لتصل إلى 80.10 دولارًا للبرميل.

وارتفع خام برنت، يوم الجمعة، بنسبة 1.34 بالمائة (1.12 دولارًا)، ليصل إلى 84.48 دولارًا للبرميل، في حين صعد خام غرب تكساس نحو 0.98 بالمائة(0.78 دولارًا).

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي


تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة الخامس من يوليو تموز، لكنها تتجه نحو تسجيل المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، كما لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نهاية أبريل نيسان.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 87.10 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.3% مسجلة 83.66 دولار للبرميل. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وجاءت مكاسب النفط هذا الأسبوع بدعم من توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في أميركا (أكبر مستهلك للخام في العالم).

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة نقلتها رويترز اليوم الجمعة إن معنويات السوق تلقت الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

كما خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس آب 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار ​​عمان/دبي.

فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

مقالات مشابهة

  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي