أشارت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إلى أن اللجنة المختصة بأعمال المرور الدوري قامت بشن حملة للتصدي لأي تعديات على مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة، وذلك بهدف استرداد حق الدولة وضمان توفر الخدمات بشكل سليم.

تم خلال الحملة ضبط 28 وصلة مياه خلسة في الحي الأول بمدينة أسيوط الجديدة.

تم اتخاذ إجراءات صارمة حيث تم فصل المرافق عن هذه المواقع غير المشروعة وتطبيق الغرامات وفقًا لقواعد التشغيل واستكمال الإجراءات القانونية.

تعمل هذه الحملات على حماية مرافق المياه والصرف الصحي في المدينة الجديدة من التعديات والاستخدام غير القانوني، بغية ضمان توفر المياه النظيفة والخدمات الصحية للمواطنين بشكل فعال.

وحثت المهندسة جيهان عمار جميع المواطنين على الامتثال للقوانين وعدم القيام بأي تعديات غير قانونية على مرافق المياه والصرف الصحي، مؤكدة أن الإجراءات القانونية ستتخذ بحق كل من يخالف القوانين في هذا الشأن.

تهدف هذه الحملة إلى تأمين حقوق الدولة وحماية مصالح المواطنين، وتعزيز التوعية بأهمية حفظ وتطوير المرافق العامة والاستخدام السليم للموارد الطبيعية

بفضل هذه الجهود المبذولة، يتوقع أن يشهد سكان مدينة أسيوط الجديدة تحسنًا في جودة الخدمات المقدمة لهم فيما يتعلق بمرافق المياه والصرف الصحي. إن هذه الحملة تعكس التزام الحكومة بحماية المصالح العامة وتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب أسیوط الجدیدة والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن انتهاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان محافظة الجيزة، أنه تم إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيا لمناطق: "ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي