موسكو-سانا

أعلنت جامعة سينرغي الروسية عن إنشاء رابطة المنظمات التعليمية الخاصة بدول مجموعة بريكس، وأرسلت دعوات لأكثر من 124 منظمة من الهند والصين والبرازيل وبلدان أخرى للانضمام للرابطة.

وأوضحت الجامعة في بيان اليوم وفقاً لوكالة سبوتنيك: “أن إنشاء الرابطة يهدف إلى تطوير موقف موحد للمشاركين في قطاع التعليم في الدول الصديقة حول أهم القضايا بالنسبة لهم، وبناء حوار مع الإدارات ذات الصلة”.

وتعد جامعة سينرغي التي بادرت إلى إنشاء الرابطة من بين الجامعات الثلاث الأولى من حيث عدد الطلاب الأجانب في روسيا، وعملت الجامعة الروسية كشريك في توزيع الأفلام في قمة بريكس، حيث عرضت فيلماً للمخرجة داريا داكونسيكاو يتحدث عن التعاون الطويل الأمد بين روسيا وأفريقيا في مجال التعليم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رابطة "NBA": ارتفاع لافت في نسب المشاركة بفعالياتنا بأبوظبي

أعلن نائب المفوض والرئيس التنفيذي للعمليات للرابطة الوطنيّة لكرة السلة الأمريكية، مارك تايتوم، عن ارتفاع المشاركة في فعاليات ومنافسات دوري السلة الأمريكي للناشئين واليافعين في أبوظبي بنسبة 60% هذا العام، لتصل إلى 120 لاعباً ولاعبة.

جاء ذلك خلال جلسة إعلامية اليوم في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بحضور مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، آدم سيلفر، على هامش انطلاقة مباريات الدور التمهيدي لدوري السلة الأمريكي "NBA" في أبوظبي.

وقال تايتوم: "هذا الارتفاع يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح مع أبوظبي نحو تأسيس أجيال لديها موهبة كبيرة في كرة السلة، وقادرة على المنافسة ليصبحوا لاحقاً لاعبين في الدوري الأمريكي".

وأشار إلى أن هناك نمواً هائلاً لدى الرابطة في مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً في جنوب شرق آسيا، وكذلك في أفريقيا، وهو ما يأمل أن يتواصل في جميع أنحاء العالم خاصة الشرق الأوسط.

وأكد على الدور الذي تلعبه أبوظبي في دعم فعاليات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون في ظل النجاح المتواصل بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • رابطة "NBA": ارتفاع لافت في نسب المشاركة بفعالياتنا بأبوظبي
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو