أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أن الله سبحانه وتعالى حينما يفتح أبواب الرحمة الخير كله يأتي للإنسان، قائلا: "في كل صلاة تصليها وتخطو نحو المسجد ربنا يُعد لك في الجنة قصر وكأن الملائكة تجهز قصرك في الجنة".

لن يقبل ربنا منه صرفا ولا عدلا

وحذر رمضان عبدالمعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، أمس، من عقوق الوالدين، مؤكدا أن العاق لوالديه، لن يقبل ربنا منه صرفا ولا عدلا، وتساءل: "إزاي تزعلهم وربنا وصانا على الوالدين ونيجي نعقهم ولو الأم بكت بسبب الابن يكون غضب ربنا شديدا".



وتابع: "بر الوالدين أعلى حاجة وربنا يقطع قاطع الرحم فما حال اللي يعق أبوه وأمه والله لن يرى خير"، مؤكدًا أن الله عز وجل إذا فتح أبواب رحمته لبشر لا يستطيع أحد أن يقفلها أو يمنعها ولا يمنع ايصالها لك وتنول خيري الدنيا والآخرة.

هل المؤخر من حق الزوجة عند طلب الطلاق؟.. علي جمعة يجيب داعية: طاعة الزوجة لزوجها وخدمتها له صدقة تساوي الشهادة في سبيل الله خدمة الزوجة لزوجها

شن الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، هجومًا على الأصوات التي تنادي بعدم خدمة المرأة لزوجها وأنها غير ملزمة بذلك قائلًا إن خدمة المرأة لزوجها فيها متعة حقيقية، مضيفًا: هي البيوت خربت إلا لما طلعوا علينا بتوع الست مش ملزمة ومش عارف إيه؟

وأردف الشيخ رمضان عبدالمعز خلال تصريحات تلفزيونية: يعني أرجع من شغلي أسأل زوجتي على الأكل تقولي أنا مش ملزمة أطبخ لك.. إحنا هنهرج؟  

كما تحدث الشيخ رمضان عبدالمعز، عن التحلي بالرحمة، قائلًا إننا نسعد به في الدنيا ونهنأ في الآخرة، ومن نال رحمة الله عز وجل نال معها كل شيء ومن لم ينلها خسر كل شيء.

واختتم رمضان عبدالمعز قائلاً: اللي معاه رحمة ربنا معاه الخير كله واللي مش معاه الأبواب مقفولة في وشه دنيا وآخرة، مضيفًا أنه لن يدخل أحد الجنة يوم القيامة بعمله ولكن برحمة الله وعلينا أن نبحث عن رحمة ربنا وكيفية الوصول لها، مضيفا: في الدنيا الملجأ هو رحمة الله ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة.

هل تؤجر المرأة على خدمة زوجها؟

ورد إلى لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، سؤال يقول (هل تُؤْجَرُ المرأة على خدمةِ زوجِها وأهلِها في رمضان؟

وأجابت إلهام فاروق شبانة، من واعظات مجمع البحوث الإسلامية، أن النساء تتحمل أعباء البيت والأسرة والأولاد وإعداد الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أن المرأة الذكية هي التي لا تضيع جهدها وعملها، فتطيع زوجها وتربي أولادها تربية سليمة، وتنوي بهذا العمل ابتغاء مرضاة الله عزوجل.

وأوضحت، أن خدمة المرأة لزوجها ورعايتها لأولادها وإعدادها الطعام لهم، في الأيام بشكل عام لها ثواب عظيم عليها، أما في شهر رمضان فالأجر يتضاعف ويتزايد.

ونصحت الواعظة، كل امرأة أن تجدد نيتها في إعداد الطعام في رمضان فلها أجر إفطار الصائم في هذا الشهر الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان عبدالمعز بر الوالدين خدمة الزوجة لزوجها الشیخ رمضان عبدالمعز

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين الموافق 1/7/2024 قافلة بيطرية إلى قرية نشرت والقرى المجاورة بمركز قلين، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.
يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030.
وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور اماني شاكر  نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.
وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، مضيفًا أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.
ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.
وأضاف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن)، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالك باطنة ومعدية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل
  • "ربنا يحفظك ويخليك لينا ولابنك".. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها
  • «أتمنى الناس تدعلنا بالسعادة».. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • نجا بحفظ القرآن.. زفّة بالطبل والمزمار لمتعاف من الإدمان
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة