الوطن:
2024-06-29@23:52:43 GMT

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت

يتساءل البعض عن طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت حتى لا يحدث انقطاع للكهرباء بشكل مفاجئ، فضلا عن تحديد الوقت المناسب للشحن الجديد.

وتستعرض «الوطن» في التقرير التالي كيفية وطريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت، وفق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدم للقارئ على مدار الساعة، على هذا النحو:

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت

ووفق المرفق يمكن معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت من خلال شاشتين رئيسيتين بالعداد، واحدة لإظهار الرصيد بالجنيه، وأخرى تظهر الرصيد بالـ«ك.

و. س».

ونوه المرفق إلى أنه في حال ظهور اللمبة الحمراء في العداد فهذا يعني أن الرصيد بات 10 جنيهات فقط ولهذا تبدأ «لمبة الرصيد» تعطي تنبيه للمستخدم، وهي أقصى لمبة على اليمين وإنذار آخر إذا انقطع التيار الكهربائي، وفي هذه الحالة يتم وضع الكارت في العداد بدون شحن ليعمل التيار إلى أن يتم الشحن.

سلفني شكرا لشحن عداد الكهرباء

وفي وقت سابق، جرى الإعلان عن إمكانية شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بأنواعها المختلفة من خلال خدمة «سلفني شكرًا» والتي تتيح استلاف رصيد من شركة التوزيع لمدة 48 ساعة بعد نفاد الكارت، من خلال وضع الكارت في العداد بدون شحن ليعمل إلى أن يشحن المشترك الكارت مرة أخرى.

وخدمة «سلفني شكرًا» تمكن المواطنين من استلاف رصيد من شركة توزيع الكهرباء، وتُخصم قيمة الاستهلاك عند شحن الرصيد بالعداد بشكل مباشر، كما أن الخدمة تسري على العدادات مسبقة الدفع التي تنتج من 2019 إلى الآن، أما العدادات القديمة فلن تتوفر بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الكهرباء الكهرباء شحن عداد الكهرباء

إقرأ أيضاً:

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

ترشيد استهلاك الكهرباء.. يبحث الكثيرون عن طرق عديدة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لتوفير الكهرباء، وعدم دفع مبالغ طائلة في فاتورة الكهرباء.

ترشيد الكهرباء

وتستعرض «الأسبوع»، 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

وجاءت النصائح وفقًا لموقع ENARAT كالآتي:

لمبات ليدلمبات أقل

كثيرا من الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادهم، ولكن عند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، مع الاعتماد على ضوء الشمس واستعمال اللمبات أوقات الحاجة إليها، والحرص على إغلاقها بعد الاستعمال.

دهانات فاتحةألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة وبالتالي لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما ما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، ومن المهم تطبيق الألوان الفاتحة في الأماكن التي تحتاج فيها إلى إضاءة قوية كأماكن العمل والمذاكرة والقراءة.

الأجهزة الكهربائيةالاهتمام بالأجهزة الكهربائية

كثيرا من الأجهزة الكهربائية لا نستعملها كثيرًا مثل سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، والمهم بعد استعمالهم هو فصل الكابلات من مصادر الطاقة، حيث تعد هذه الطرق هي الآمنة والأفضل التي ترشد الاستهلاك وتحافظ على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة تقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة كثيرا لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر، ومن المهم هو تجنب فتح الثلاجة كثيراً للحفاظ على برودتها واختيار الوجبات قبل فتح الثلاجة بدلا من التفكير أمامها وهي مفتوحة، مع ضبط الثلاجة على درجة التبريد المناسبة لتجنب استهلاك كهرباء أكثر.

ترشيد استهلاك التكييفترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء في حالات اقتناء التكيف غير المناسب للمكان من أجل تبريد أكثر، ومن المهم في هذا الأمر التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة، أيضا من الخطوات المهمة هو ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغيرها من وقت للآخر حيث يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة لاستهلاك كبير من الكهرباء، والحرص على الضبط الملائم تكون النتيجة درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضا، والاهتمام بغلق النوافذ والأبواب لانهما يعملان خفض كفاءة التبريد، وبعد الانتهاء من استعمال المكان يفضل فصل الجهاز.

اقرأ أيضاًالأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء

طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • طريقة استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وخطوات شحنه
  • لتقليل فاتورة الكهرباء.. «حيل مباحة» للتحكم في استهلاك سخان المياه
  • مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات التعليمية والجامعية
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. 5 طرق لتقليل استهلاك الكهرباء