أخبارنا المغربية- سناء الوردي

شهدت مدينة طنجة، خلال الأيام الاخيرة الماضية، تعزيزات أمنية بهدف تأمين الزيارة الخاصة التي يقوم بها ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة رفقة أفراد من عائلته ومقربيه، لعروس الشمال.

العاهل البحريني اختار مرة أخرى طنجة لقضاء عطلته الصيفية، إذ شوهد اليخت الخاص بجلالته بشاطئ المدينة، قبل أن تحط الطائرة الملكية بمطار ابن بطوطة الدولي وعلى متنها حمد بن عيسى وحاشيته.

وتشير وسائل إعلام بحرينية إلى أن ملك البلد الخليجي سيمضي بطنجة عدة أيام، سيمارس خلالها رياضاته البحرية المفضلة، كما من المنتظر أن يلتقي بصديقه العاهل محمد السادس، خلال مقامه بالمملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج.. ردده الآن

دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج يُعتبر من الأمور المهمة التي يحرص عليها بعض المسلمين، إذ يُعد هذا الوقت مباركًا، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: أنا الملك، أنا الملك، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له. فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر».

دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج

وحول دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج، ذكرت دار الإفتاء المصرية أنه لا يوجد صيغة ثابتة للدعاء فيمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج:

«اللَّهمَّ إنِّي أُنزِلُ بِكَ حاجَتي، وإن قصرَ رأيي وضَعفَ عملي، افتَقرتُ إلى رحمتِكَ، فأسألُكَ يا قاضيَ الأمورِ، ويا شافيَ الصُّدورِ، كما تُجيرُ بينَ البحورِ أن تجيرَني مِن عذابِ السَّعيرِ، ومِن دعوةِ الثُّبورِ، ومِن فِتنةِ القُبورِ، اللَّهمَّ ما قصرَ عنْهُ رأيي، ولم تبلغْهُ نيَّتي، ولم تبلغْهُ مسألتي من خيرٍ وعدتَهُ أحدًا من خلقِكَ، أو خيرٍ أنتَ معطيهِ أحدًا من عبادِكَ، فإنِّي أرغبُ إليْكَ فيهِ، وأسألك برحمتِكَ ربَّ العالمينَ».

«يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ».

أدعية قبل صلاة الفجر 

«اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ».

«اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

«اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ».

«اللهم عافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وقِ عني شر ما قضيت».

«اللهم أسألك إني أسألك الهدى، والتقى والعفاف والغنى».

«اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك أن تبارك لي في رزقي وتمد علي في عمري».

مقالات مشابهة

  • دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج.. ردده الآن
  • جبريل: عيسى يبدأ تنظيف ما أفسده «عبدالغفار» خلال فترة اقتحامه المصرف المركزي
  • شراكة بين العبيكان وتيرادكس لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو
  • حجز سبعة كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة
  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • إعلانات مثيرة لتطبيق مواعدة بين الجنسين يخلق جدلاً بطنجة (صور)
  • حسني بي: ما صدر عن الرئاسي بشأن المركزي خطأ ونحمد الله أن الخطأ أنتج صواب بتكليف ناجي عيسى
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح