تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المفاصل والعظام في مستشفى الرس العام، من إنهاء معاناة عشرينية كانت تشكو من وجود ألم شديد في قدمها نتيجة تعرضها لحادثة سقوط أدى لخلع الكاحل وكسور عظمية.

وقال "تجمع القصيم الصحي حضرت المريضة إلى قسم الطوارئ في المستشفى وقدمت لها الإسعافات الأولية فتم معالجة الخلع والكسور وعمل جبيرة مؤقتة تحت الركبة؛ لتخفيف الضغط على الأعصاب والشرايين الأوردة، كما أجري لها التحاليل والفحوصات المخبرية اللازمة، وأظهرت الأشعة المقطعية للقدم وجود خلع وكسور مفتتة أسفل عظمتي القصبة.

كما بينت أن الشظية متداخلة مع مفصل الكاحل.

وأوضح التجمع أن الفريق المعالج بعد معاينة نتائج الأشعة قرر القيام بتدخل طبي مباشر وإجراء عملية جراحية لقدم المريضة، حيث تم تجهيز غرفة العمليات، والكادرين الطبي والفني من كافة الأقسام المشاركة في العملية وتحضير المريضة لإجراء جراحة عاجلة استغرقت 90 دقيقة، تكللت بالنجاح؛ تم فيها تثبيت الكسور بواسطة شريحتين معدنيتين و14 مسماراً طبياً خاصاً، لتنتهي بذلك مضاعفات الإصابة التي تعرضت لها، وتدخل مرحلة التأهيل والعلاج الطبيعي.

يُذكر أن عدد العمليات الجراحية التي نفذها مستشفى الرس خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م بلغت خلال النصف الأول من العام 2023 بالإضافة إلى 2311 عملية في مختلف التخصصات الطبية.

انهاء معاناة مصابة بكسور مفتتة في عظمة القصبة بمستشفى #الرس . pic.twitter.com/nHn1Iv8VpK

— تجمع القصيم الصحي (@ClusterQassim) August 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

إعمار للتطوير تطلق 30 مشروعاً وتبيع 8.4 ألف وحدة خلال 6 أشهر


دبي (الاتحاد)
أطلقت إعمار للتطوير 30 مشروعاً خلال النصف الأول من العام الحالي، ما أدّى إلى بيع 8400 وحدة، بزيادة 56%، كما تعاونت إعمار مع 995 وكالة ودرّبت 5945 وكيلاً عبر أكاديمية إعمار لتحقيق هذا النموّ.
وعقدت شركة إعمار العقارية تجمّعها نصف السنوي للموظفين، وهو اجتماع دوري يُعقد كلّ ثلاثة أشهر، يتم خلاله استعراض أداء الشركة وتحديد الخطوات المستقبلية.
وقال محمّد العبّار مؤسس إعمار العقارية: أداؤنا في النصف الأول من عام 2024 يعكس سعي إعمار المستمرّ نحو التميز والابتكار، فنحن لا ندير أعمالاً فحسب، بل نصنع نهجاً ونبني مجتمعات مُعدّة لمستقبل أكثر ازدهاراً.
وشهدت مشاريع مثل العنوان زعبيل رزيدنسز وبالاس رزيدنسز دبي هيلز إستيت، بيع 2500 وحدة لكلّ منهما في غضون سبعة أيام فقط، كما منحت الشركة 50 عقد بناء بقيمة 8.7 مليار درهم.
وحصل برج خليفة على شهادة LEED البلاتينية للبناء المستدام، ما يعزّز التزام إعمار بالاستدامة.
وفيما يخص مراكز التسوّق التابعة لإعمار فقد استمرّت بدورها في تحقيق مزيد من النجاحات في النصف الأول من عام 2024، بما في ذلك دبي مول، الذي أصبح المكان الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2023 مع اجتذابه 105 ملايين زائر.
وسجّل المول زيادة بنسبة 8% في عدد الزوّار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كما أسهمت التحسينات مثل زيادة عدد مواقف السيارات المتاحة وتحسين تصميم دورات المياه في تعزيز تجربة الزوّار. واجتذبت دبي أوبرا 250 ألف مشاهد، كما أن إطلاق مراسي أكواريوم والحديقة المائية، وهو الأكبر في البحرين، وأول سينما IMAX بتقنية الليزر في ريل سينما البحرين، سلّط الضوء على التزام إعمار بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية.

مقالات مشابهة

  • واجبات لحج تحقق مليار و 421 مليون ريال إيرادات في النصف الأول من العام 2024 م
  • مدير بنوك الدم بالدقهلية تستعرض إنجازات الإدارة خلال النصف الأول من العام
  • الأقل على مستوى العراق.. كركوك تسجل 86 جريمة خلال النصف الأول من العام
  • 262 مليون ريال حجم المناقصات المسندة في سلطنة عمان خلال النصف الأول من 2024
  • "الطيران المدني": ارتفاع عدد المسافرين جوًا في المملكة إلى 62 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2024
  • ” هيئة الطيران المدني”: ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر عبر 446 ألف رحلة خلال النصف الأول من عام 2024
  • علاج أكثر من مليون مواطن خلال النصف الأول من العام الجاري بمحافظة دمياط
  • إعمار للتطوير تطلق 30 مشروعاً وتبيع 8.4 ألف وحدة خلال 6 أشهر
  • ارتفاع معدل التضخم في الأردن خلال النصف الأول من 2024
  • ارتفاع معدل التضخم في الأردن بنسبة 1.67% خلال النصف الأول للعام الحالي