وزارة المياه جهود المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن الاعتداءات

ردمت وزارة المياه والري بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى سلطة المياه ووزارة الداخلية ترافقها قوات أمنية من الأمن العام والدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة، 3 آبار المخالفة تعمل على سحب آلاف الأمتار المكعبة يوميا من المياه غير الصالحة للشرب وبيعها بواسطة الصهاريج المخالفة.

اقرأ أيضاً : تقرير عالمي: الأردن بين 25 دولة تعاني ندرة المياه

وذكرت الوزارة في بيان لها، الاثنين، أنه بناء على المعلومات المتوفرة تم تنسيق حملة أمنية في ساعة مبكرة من صباح يومي الأحد والاثنين على مناطق الرامة وبيادر وادي السير لردم آبار مخالفة، حيث تم ردم بئرين في الرامة لتزويد مزارع وبيع صهاريج مخالفة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص. 

وأضاف البيان أنه بالتنسيق مع متصرف لواء وادي السير، قامت الكوادر الفنية لسلطة المياه و بمرافقة أمنية من الامن العام وقوات الدرك من ضبط بئر مخالفة وردمها في  منطقة وادي السير، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وجار استكمال التحقيق لضبط المعتدين وإحالتهم الى الجهات القضائية المختصة.

وثمنت سلطة المياه جهود المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة المياه والري آبار مياه بئر مياه الشونة الجنوبية وادي السير

إقرأ أيضاً:

لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار

حدّثت وزارة البيئة والمياه والزراعة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص مصادر المياه الجوفية (حفر الآبار)، لمختلف الأغراض الحضرية، والزراعية، والعمرانية، والبيئية، والصناعية؛ لجميع المستفيدين (الأفراد، وقطاع الأعمال، والقطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي) وفقًا لشروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه الجوفية.
وأوضحت أن هذه الخدمات تشمل إصدار رخص (حفر الآبار الجديدة، وحفر الآبار البديلة عن الآبار الخارجة عن الخدمة، وتعميق الآبار وتنظيف الآبار، وردم الآبار التي لا يستفاد منها).
أخبار متعلقة تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائيةحفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاءوتهدف وزارة البيئة من تحديث هذه الخدمات، إلى إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه؛ امتثالًا لنظام المياه، واستدامة هذه المصادر لمختلف الأغراض.

حدّثت الوزارة 5 خدمات إلكترونية لإصدار رخص حفر الآبار، بهدف إدارة وحوكمة وتنظيم مصادر المياه. pic.twitter.com/WBcy7pLgBa— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) October 1, 2024مصادر المياه الجوفيةوأفادت الوزارة أن على كل من تُصدر له أي رخصة من رخص مصادر المياه الجوفية (الحفر - التعميق - التنظيف)؛ التقدم خلال (30) يومًا من تاريخ انتهاء العمل في البئر، للحصول على رخصة الاستخدام، أو تحديث بيانات رخصة الاستخدام السابقة.
ونوهت إلى توفر خدمة إصدار رخص مصادر المياه الجوفية المحدثة حاليًا عبر بوابة "نما" الإلكترونية؛ من خلال اختيار الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسة، ومن ثم اختيار رخص مصادر المياه واستعراض الخدمة واستكمالها لاستعراض المتطلبات.

مقالات مشابهة

  • ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق
  • لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس لمخالفة خطوط السير وتقسيمها بحملة مكبرة بالمنصورة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة