أكد الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أن الدولة انتهجت  تدخلات جديدة فى حل القضية السكانية والدخول فى أنشطة جديدة لرفع مستوى الخدمة وتوسع من الاختيارات المتاحة من وسائل تنظيم الأسرة.

 

انطلاق "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالبحيرة ندوة عن تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية ضمن " صيف شبابنا" بالمنيا

وأضاف "عباس" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،اليوم الإثنين، أنه  خلال هذا الشهر وفرنا حقن ذاتية الأخذ للسيدات تحت الجلد ونوفر لها كل الوسائل.

 

وأشار  إلى أن حملة "حقك تنظمى" حملة تنشيطية توعوية خدمية مصاحبة بندوات ولقاء مع السيدات والرجال والتركيز على المناطق النائية والإدارات الساخنة والمناطق التى تحتاج لتدخلات أكثر.

 

وواصل عباس :" قدمنا خدمات تركيب اللولب للسيدات فى الولادة القيصرية لعمل المباعدة ما بين الإنجاب والأخر، من 3 لـ 5 سنوات ونوفر أطباء أخصائيين للمناطق النائية لتقديم كل الخدمات والوسائل الجديدة للسيدات وتصل حتى باب البيت".

 

وأكمل :"  نستهدف للوصول لـ 800 ألف سيدة منتفعة لتلقى الخدمة من حملة "حقك تنظمى" فى 23 محافظة".

 

 إنطلاق المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالبحيرة


 

وقد أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن إنطلاق حملة "حقك تنظمي"، وذلك لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً خلال الفترة من 2/9/2023 حتى 6/9/2023 كمرحلة أولى والفترة من 10 إلى9/14 /2023 كمرحلة ثانية، بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة وحرصاً على تلبية الإحتياجات، وسيتم تنفيذ الحملة التنشيطية التوعوية والخدمية الموسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، والتي تستهدف ( 27 ) محافظة من ضمنها محافظة البحيرة.

 

وسيتم تنفيذ حملة "حقك تنظمي" على مرحلتين ، المرحلة الأولى خلال الفترة من 2023/9/2حتى 2023/9/6 م والتى تبدء بإدارات (دمنهور - ايتاي البارود - كوم حماده - غرب النوباريه - حوش عيسى - ادكو - الدلنجات – الرحمانيه) 

 

وتبدأ المرحلة الثانية من الحملة تكون مراكز (كفر الدوار - شبراخيت - التحرير - وادى النطرون - أبوالمطامير - رشيد - أبوحمص - المحموديه ) فى الفترة من 2023/9/10 حتى 2023/9/14 م.

 

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان .

 

ولفت إلى تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة "أيامنا أحلى" بكل الإدارات المشاركة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أهمية نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وذلك من خلال دعم فعاليات الحملة التنشيطية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالبحيرة تحت شعار "حقك تنطمي"، والمنفذة بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع تنظيم الأسرة تنظيم الاسرة القضية السكانية حقك تنظمي الأسرة تقدیم خدمات تنظیم الأسرة والصحة الإنجابیة الصحة الإنجابیة حقک تنظمی

إقرأ أيضاً:

«تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»


دبي (الاتحاد)
نظمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، منتدى «النفاذية الرقمية» في دبي، الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني، ويهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق شمولية رقمية متكاملة.
وركز المنتدى على تمكين جميع شرائح المجتمع، من الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية والخدمات الإلكترونية، مع ضمان توفير البنية التحتية اللازمة التي تراعي احتياجات الفئات المختلفة، بما في ذلك أصحاب الهمم وكبار السن.
وتم خلال المنتدى مناقشة العديد من القضايا الحيوية، مثل تعزيز الابتكار في تقديم الخدمات الرقمية، وتطوير المعايير الرقمية التي تدعم سهولة الوصول إلى المنصات الحكومية والخاصة.
كما استعرض المنتدى أفضل الممارسات العالمية في مجال النفاذية الرقمية، وأهمية بناء مجتمعات رقمية متكاملة ومتساوية.
وأكد محمد إبراهيم الزرعوني، نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، في كلمته خلال المنتدى، أن التحول الرقمي الحقيقي لا يكمن في التقنية وحدها، بل في القدرة على ضمان أن تكون هذه التقنيات متاحة للجميع دون استثناء. 
وأضاف أن تمكين أصحاب الهمم وكبار السن من الوصول الكامل للتكنولوجيا، ليس مجرد هدف، بل هو واجب، موضحاً أن هنا يأتي دور سياسة النفاذ الرقمي التي تم إطلاقها في 2024، لتكون علامة فارقة في مسيرتنا نحو الشمول الرقمي.
وأشار إلى أن النفاذية الرقمية هي أساس التحول الرقمي الناجح، حيث يتم العمل على تطوير استراتيجيات وبرامج، تضمن أن تكون الخدمات الرقمية متاحة لكافة شرائح المجتمع، بغض النظر عن قدراتهم أو مكان إقامتهم.
وقال: «نواصل العمل على تحسين البنية التحتية الرقمية، لضمان أن تكون دولة الإمارات من الدول الرائدة في هذا المجال».
من جانبها، قالت حصة تهلك، وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية، إن تنظيم «منتدى النفاذية الرقمية»، يعد حدثاً نوعياً مهماً، تجتمع فيه كافة الجهات المعنية بتنفيذ مستهدفات «السياسة الوطنية للنفاذية الرقمية»، مع نخبة من الخبراء والمتحدثين المحليين والعالميين، لتتشارك الرؤى والأفكار والجهود والخطط المبذولة لضمان تنفيذها.
وأضافت أن «السياسة الوطنية للنفاذية الرقمية»، التي تتضمن سبعة أحكام أساسية لضمان النفاذية الرقمية لكافة شرائح المجتمع، بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين، تأتي تنفيذاً للتوجه الوطني الذي تدعمه القيادة الرشيدة للدولة، وتعمل على تحقيقه حكومة الإمارات، عبر إطلاق مزيد من السياسات الممكِّنة لمختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى دورها في تعزيز الجهود الوطنية للوصول إلى مجتمع دامج، خال من الحواجز، للحصول على الخدمات الرقمية بكل سهولة وكفاءة عالية.
وأكدت أن «السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم» التي أطلقتها الوزارة، خصصت محوراً كاملاً يتعلق بإمكانّية الوصول، وحددت هدفاً يتمثل في تمكينهم من الوصول السهل إلى مختلف المعلومات، بالطرق التي تناسب قدراتهم. 

 

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تُطلع وفد «تنظيم الاتصالات» على إنجازاتها

مقالات مشابهة

  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما