تصوير: فيصل البلوشي

افتتح الفريق الكروي الأول بنادي السيب مشواره بدوري عمانتل بالموسم الحالي بتحقيقه الفوز على حساب ضيفه فريق النصر بنتيجة 1 / صفر في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي في ختام لقاءات الجولة الثانية لمنافسات الموسم الحالي 2023 /2024. المباراة أقيمت وسط حضور جماهيري بنادي السيب، بعد أن امتلأت بهم مدرجات الاستاد الرياضي، وشجعت فريقها من البداية وحتى صافرة النهاية لتخرج سعيدة في النهاية بالانتصار الأول الذي حققه لاعبوها مع بداية مشوارهم المحلي هذا الموسم.

شوط اللقاء الأول انتهى بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين، وفي الشوط الثاني نجح المستضيف السيب في إحراز هدف المباراة الوحيد والفوز عن طريق البديل الناجح المهاجم مروان تعيب في الدقيقة 72.

الشوط الأول

ضربة البداية للمباراة جاءت لصالح لاعبي النصر في الدقائق الأولى لانطلاقتها التي جاءت متوسطة فنية من الجانبين، ويرجع ذلك بسبب تمركز لاعبي الفريقين في منطقة وسط الميدان دون الانتشار داخل أرضية الملعب وعدم اللعب أو الاعتماد على الأطراف في كثير من الأوقات بشكل جيد، والاستفادة في نفس الوقت من وجود الأطراف الذين لم يتحصلوا على كرات جيدة للاستفادة والانطلاقة وبناء الهجمات الحقيقية التي قد يقوم بها على مرمى الحارسين أحمد الرواحي (السيب) وحسن البريكي (النصر) اللذين لم يختبرا بشكل حقيقي حتى مع انقضاء نصف الساعة الأول لعمر الشوط الأول، مع وجود أفضلية نسبية في منطقة الوسط للاعبي السيب، ومع ذلك فإن فرص النصر هو الآخر كانت هي الأخطر في هذا الشوط، لعل أبرزها رأسية المدافع المتقدم عمران الحيدي بالكرة التي صنعها له أحمد السيابي من فوق رؤوس مدافعي السيب، لكن كرة الحيدي الرأسية القوية جاءت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وفرصة أخرى للنصر عن طريق المتألق أحمد السيابي سددها على مرمى حارس فريقه السابق السيب، لكن كرته القوية اعتلت هي الأخرى العارضة بسنتيمترات، وغيرها من الفرص الأخرى التي لم يحسن المهاجمون محمد الحبسي ومصعب الضامري والمحترف الأجنبي فبرسي استثمارها بشكل إيجابي على مرمى المستضيف السيب.

وفاجأ الظهير الأيسر للسيب الدولي السابق علي البوسعيدي حارس النصر البريكي بكرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء، لكن البريكي تصدى لها ببراعة على دفعتين، بعد أن فلتت منه بالمرة الأولى وكادت أن تصل لمهاجم السيب محسن الغساني، لكن البريكي نجح في الإمساك بها ثانية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأ سريعا على عكس سابقه، وكادت الدقيقة 47 أن تشهد افتتاحية باب تسجيل أول أهداف اللقاء من خلال انفراد صريح للمهاجم الدولي محسن الغساني بالمرمى وهو في مواجهة حارس النصر حسن البريكي لكن كرته العرضية تصدى لها البريكي بنجاح في اللحظات الأخيرة ليبعدها بشكل مثالي، في المقابل تحصل النصر على فرصة في الدقيقة 51 عن طريق محترفه الأجنبي فبريسي بيري لكنه لم يستثمرها جيدا داخل الصندوق ليبعدها مدافع السيب المسلمي في الوقت المناسب.

الدقيقة 72 شهدت تسجيل هدف اللقاء الوحيد والفوز للسيب بعد كرة جميلة نفذها عبدالعزيز المقبالي على رأس زميله البديل الناجح مروان تعيب بالقلم لتصل ساقطة خلف مدافعي النصر لينجح الأخير في إسكانها المرمى على يمين حارس النصر حسن البريكي الذي لم ينجح في التصدي لها لتعانق الشباك وسط فرحة عارمة من زملائه اللاعبين وجماهير الفريق، وبعد الهدف أجرى مدرب السيب البرازيلي جورفان فييرا تغييرا بإشراك اللاعب عمر الفزاري بدلا من قائد الفريق عيد الفارسي لتعزيز خط وسط الفريق أكثر مع تواجد تميم البلوشي وزاهر ألأغبري المساند لهما، في المقابل مدرب النصر الأجنبي دينو كاتلين هو الآخر دفع بمجموعة من العناصر، خاصة الأوراق الهجومية لديه، ليتواصل اللعب بين كر وفر بين الفريقين، قبل أن ينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز السيب 1/ صفر.

أدار المباراة الحكم الدولي قاسم الحاتمي، وعاونه على الخطوط كمساعدين ناصر أمبوسعيدي وحمود الشعيبي، وإبراهيم الفارسي (رابعا) وحمد المياحي (مقيما للحكام) ومسعود الغافري (مراقبا للمباراة) وشهاب الهنائي (منسقا أمنيا للمباراة) وخالد البلوشي (منسقا إعلاميا للمباراة) وخليل الرواحي (منسقا عاما للمباراة).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي النصر يهدد بالانسحاب من مواجهة بيراميدز في كأس مصر

 


أعلن المستشار أشرف لطفي، القائم بأعمال رئيس نادي النصر، عن مشكلة كبيرة تواجه الفريق قبل مباراة دور الـ32 من بطولة كأس مصر أمام بيراميدز. حيث أشار إلى أن الدوري الممتاز ب انتهى منذ شهر أبريل دون معرفة موعد انطلاق الدوري الجديد أو موعد مباراة الكأس.


وأكد أشرف  لطفي في تصريحاته لبرنامج " ملعب الشمس" مع الإعلامي مجدي عبد الغني والذي يذاع على قناة الشمس:  أن نادي النصر لا يملك فريقًا كاملًا لمواجهة بيراميدز، حيث يتبقى في الفريق 6 لاعبين فقط.

وأشار إلي أن اتحاد الكرة قام بتأجيل مباراة بيراميدز بسبب تواجد اللاعبين الدوليين، رغم أن اللائحة تنص على أن مباريات دور الـ32 تُلعب دون اللاعبين الدوليين".

مدرب غينيا بيساو: مصر منتخب صعب.. ويملك لاعبين مميزين بخلاف صلاح مثل تريزيجيه مكاسب الأهلي بعد الفوز على طلائع الجيش في الدوري المصري

وتابع: " طالب اتحاد الكرة بتأجيل المباراة لما بعد شهر أغسطس أو الاعتذار عن خوض المباراة دون عقوبات، ولم يتلقَ أي رد من الاتحاد".

وأضاف: " نادي النصر في أزمة مالية بسبب تلك المباراة، حيث تم إهدار 2 مليون جنيه في الشهرين الماضيين".

واختتم لطفي معلنا: عن  تجهيز مفاجأة لمباراة بيراميدز، حيث سيلعب الفريق بالناشئين ويقوم بتحية السلام الوطني ثم الانسحاب من المباراة، احتجاجًا على تجاهل اتحاد الكرة لخطابات النادي وعدم احترامهم.

مقالات مشابهة

  • د. مروان المعشر يكتب .. التحديث السياسي الأردني والكاتب أحمد حسن الزعبي
  • الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة بيراميدز في الدوري
  • السيب يبدأ الإعداد للموسم الكروي بوصول مدربه الجديد
  • كولر يبدأ دراسة بيراميدز بالفيديو
  • رئيس نادي النصر يهدد بالانسحاب من مواجهة بيراميدز في كأس مصر
  • الطلائع يفرض التعادل السلبي على الأهلي في الشوط الأول "صور"
  • الأهلي ضد طلائع الجيش.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو»
  • الشوط الأول.. بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف "لاكاي"
  • بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • عاجل - تشكيل الأهلي لمواجهة طلائع الجيش والقنوات الناقلة للمباراة