قال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن الحوافز الإعفائية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى تعميق الصناعة وتوطينها، وتحقيق الاكتفاء الذاتيـ والاهتمام بالصناعة المحلية يعكس اهتمام الرئيس بتعميق هذه الصناعة، كما أن منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق هذه الصناعات يحفز هذه المشاريع على تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، ورفع معدلات نمو هذه المشروعات.

توجيهات الرئيس للمستثمرين  

وأضاف «مطر»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن توجيهات الرئيس الأخيرة للمستثمرين التي تمكنهم من استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى النصف يزيد من فرص الاستثمار، ويحفز المستثمرين على تنفيذ المشروعات في نصف المدة المحددة لها، كما وجه الرئيس، مضيفا أن الإعفاء الضريبي الذي وجه به الرئيس واشترط فيه تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقًا لحجمها في 3 سنوات، سيؤدي ذلك إلى تقليل فاتورة الاستيراد وزيادة الصادرات.  

مد الإعفاء الضريبي

وأشار رئيس حزب إرادة جيل بقرار الرئيس بإمكانية مد الإعفاء الضريبي لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، في حال تحقيق المستهدف منها، لافتًا إلى أن الحوافز التي وجه بها الرئيس تصب كلها في صالح الصناعة والاستثمار، والذي بدوره يصب في صالح الدولة والاقتصاد والمواطن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الإعفاء الضريبي حزب إرادة جيل

إقرأ أيضاً:

سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك

وكالات

احتفل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، رامي ربيعة وعمر كمال عبدالواحد، بطريقة مختلفة، أثارت تساؤل الجماهير عن سببها، أثناء ركلات الترجيح أمام نظيره الزمالك.

وظهر اللاعبان يقومان بإشارة النوم، بعد نجاحهما في تسديد ركلات الترجيح، التي لجأ إليها الفريقين، بعد التعادل الإيجابي 1-1،في الوقت الأصلي.

ويعد هذه الاحتفال خاصًا بالنجم ستيفن كيري أسطورة كرة السلة الأمريكية، وبدأ عدد كبير من لاعبي كرة القدم يحتفلون بنفس الطريقة في الفترة الأخيرة.

وتمكنت القلعة البيضاء من الفوز على الشياطين الحمر، بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة.

مقالات مشابهة

  • الدولار يثبت أقدامه في السوق المصري: استقرار يسهل خطط المستثمرين والمواطنين
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • النائب محمد الفيومي يثنى على توجيهات الرئيس بتخفيف العبء عن المواطنين بدعم العمران
  • رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • الصندوق الدولي يوافق علي 7 مليارات دولار لـ قرض " باكستان" الأخير لمدى 3 سنوات
  • بعد عودة مبادرة دعم الصناعة بفائدة متناقصة 15%.. المركزي المصري يستعد لمخاطبة البنوك
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • في ذكرى وفاته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خالد صالح