توشكى الخير.. عمل متواصل لتحويل الصحراء إلى مساحات زراعية
تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "توشكى الخير.. عمل متواصل لتحويل الصحراء إلى مساحات زراعية".
وأبرز البرنامج حالة عامل يدعى ناصر أحمد صاحب الـ31 عاما، والذي كان شاهدا على أرض توشكى من صحراء جرداء إلى مشروع هو الأهم ضمن مشروعات الدولة الزراعية القومية، وذلك على مدار 5 سنوات.
وقال ناصر: "أعمل هنا منذ عام 2019، والحياة هنا أصبح أفضل، في البداية كانت المعيشة صعبة، ولكن كلما زاد الخير في الأرض تكون الحياة أسهل".
وأضاف: "الفرق بين الوضع الحالي وما كان عليه الحال لدى أول زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي هو ان النخلة على سبيل المثال كانت عبارة عن 3 ورقات، ولكن النخلة الآن طرحت مرتين، أصبحت أعمل في بلدي، ولكن قبل ذلك كنت أسافر لمدة 17 و20 ساعة، ولم أتوقع أن ننتج كل هذا الإنتاج الكبير".
وذكر التقرير، أن مشروع توشكى أصبح لناصر وزملائه مصدر أمن غذائي وفرصة عمل لا تاخذهم بعيدا عن أحضان بلدهم وأهلهم، حيث عاد المشروع إلى النور بما يقرب من 500 ألف فدان من المنتجات الزراعية مثل التمور العربية والمصرية والتي يصل عدد أصنافها إلى الأربعين، بالإضافة إلى المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح وقصب السكر، فضلا عن عدد كبير من الفواكه والموالح والبطيخ والعنب والليمون والمانجو المستورد مثل الشيري والأوستن والكند.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: توشكى أرض توشكى السيسي مشروع توشكى المنتجات الزراعية
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: "الموسيقى لا تنفذ فيلم ولكن تدعم الفيلم"
بدأت منذ قليل ندوة مميزة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث اجتمع المؤلف الموسيقي تامر كروان مع الناقد السينمائي عصام زكريا للحديث حول الموسيقى التصويرية للأفلام وأهميتها في تقديم تجربة سينمائية متكاملة.
وتحدث تامر خلال الندوة عن دور أهمية دور الموسيقى التصويرية في الأفلام وتدعيمها للعمل والممثلين في العمل.
وقال “تامر”: " الموسيقى لا تنقذ فيلم ولكن تنقذ إخراج ساعات بيكون وجود الموسيقى يكون أسرع أو أبطأ لو الإخراج في مشكلة فتحل الجزء ده فقط ولكن لا تنقذ العمل كامل أما من حيث المونتاج لو المونتاج في مشكلة من حيث الإحساس أنا بيبقى عندي مشكلة كمؤلف موسيقي الفكرة الأهم أن الموسيقى دعم لممثل ولكن لا يمكن تنقذ فيلم تساعد ولكن لا تنقذ".
نبذة عن تامر كروان
تامر كروان هو مؤلف موسيقي ومهندس صوت مصري بارز، يُعرف بإسهاماته الكبيرة في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات.
وُلد تامر في مصر ودرس الموسيقى وتعلم فنونها على يد متخصصين، مما أكسبه خلفية موسيقية قوية جعلته واحدًا من أبرز الملحنين في عالم السينما العربية.
بدأ تامر كروان مسيرته الفنية في تسعينيات القرن الماضي، ونجح سريعًا في ترك بصمته الخاصة بفضل موهبته في استخدام الموسيقى للتعبير عن المشاعر والأجواء السينمائية المختلفة. تعاون مع عدد كبير من المخرجين المصريين والعرب، وشارك في تأليف الموسيقى التصويرية لأفلام ومسلسلات لاقت استحسانًا كبيرًا من النقاد والجمهور.
يتميز أسلوب تامر كروان بالمزج بين الألحان الشرقية والغربية، والقدرة على نقل الحالة النفسية للشخصيات من خلال الموسيقى، مما جعله ينجح في تقديم موسيقى تتناسب مع مختلف الأنواع السينمائية، سواء الدرامية أو الرومانسية أو الأكشن.
شارك تامر في العديد من الأفلام التي عُرضت في مهرجانات سينمائية دولية وحصدت جوائز، مما أكسبه شهرة وتقديرًا على مستوى عالمي. كما أنه معروف بقدرته على التعاون مع المخرجين بشكل وثيق، لضمان أن تكون الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من رؤية الفيلم العامة.
إلى جانب أعماله السينمائية، يشارك تامر كروان في ورش عمل وندوات تهتم بتعليم الموسيقى التصويرية وتحليلها، مما يجعله مصدر إلهام للعديد من المؤلفين والموسيقيين الصاعدين.