البريمي - حقق النهضة فوزه الأول في دوري عمانتل عندما تغلب على مضيفه الوحدة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في المجمع الرياضي بالبريمي، وقد سجل هدفي المباراة حمود السعدي وعصام الصبحي. الشوط الأول بدأ بشكل سريع وسط هجمات متبادلة بين الفريقين، وحاول النهضة التقدم من الأطراف والاختراق من العمق عن طريق عصام الصبحي وعمر المالكي والمنذر العلوي، وسدد لاعب النهضة عبدالعزيز الشموسي كرة قوية تصدى لها حارس الوحدة إبراهيم الراجحي، ولم يتمكن المنذر العلوي من إكمال المباراة بعدما تعرض لإصابة في الدقائق الأولى من اللقاء ليخرج في وقت مبكر من الشوط الأول ليستبدله مدرب الفريق حمد العزاني باللاعب حمود السعدي.

في المقابل حاول الوحدة التوغل إلى المقدمة مستغلا تراجع النهضة للخلف، ولاحت للوحدة فرصة التسجيل من تسديدة مازن السعدي لكرة قوية من داخل المنطقة، أنقذها حارس النهضة إبراهيم المخيني بصعوبة. حاول النهضة من جديد اللعب على الأطراف والاختراق من العمق وكسب ضربة حرة مباشرة لم تنفذ بالشكل المطلوب حيث تمكن دفاع الوحدة الصلب من صد هجمات النهضة المتواصلة وحافظ على شباكه نظيفة طوال الشوط الأول الذي انتهى سلبيا بين الفريقين.

الشوط الثاني هو الآخر بدأ بشكل جيد للنهضة وضغط على مرمى الوحدة الذي تحصن في مواقعه الدفاعية، وتمكن أحمد الكعبي من المرور من الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى صلاح اليحيائي الذي سددها ضعيفة في مرمى الوحدة. بعدها أحكم النهضة قبضته على مجريات المباراة وواصل الهجوم من جميع الأطراف محاولا اختراق دفاع الوحدة المحكم دون أن يتمكن من التسجيل، فيما اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة المباغتة التي لم تشكل خطورة على مرمى إبراهيم المخيني، وفي الدقيقة 61 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوحدة الأجنبي فان ديف هارمون لتعمده ركل لاعب النهضة.

ويستغل النهضة هذا النقص العددي للوحدة واستطاع تسجيل الهدف الأول عبر لاعبه حمود السعدي في الدقيقة 66 عندما تلقى كرة عرضية سددها رأسية في الزاوية البعيدة لم يتمكن حارس الوحدة من التصدي لها.

بعد الهدف أجرى مدرب الوحدة محمد العريمي تغييرا بثلاثة لاعبين دفعة واحدة للحفاظ على نتيجة المباراة على الأقل في ظل سيطرة النهضة على مجريات اللعب، فيما دفع حمد العزاني بعدد مماثل من اللاعبين لزيادة الفعالية الهجومية وزيادة عدد الأهداف وإراحة بعض اللاعبين المرهقين نتيجة الجهد المبذول في المباراة، وكثف النهضة من هجومه واستطاع الحصول على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، سجل منها عصام الصبحي الهدف الثاني للنهضة، لتنتهي المباراة بفوز النهضة بهدفين دون رد. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من سعيد المزيني، وساعده راشد الغيثي ورشاد الحكماني، ومحمد العثماني حكما رابعا، وراقب المباراة رشيد الحوسني، وقيم الحكام عبدالله الحراصي، والمنسق العام سعيد الحبسي، والمنسق الإعلامي هلال اليحيائي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على نظيره كاليفورنيا إيجلز بنتيجة 41-23، في المباراة التي جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن مباريات تحديد المراكز في بطولة كأس العالم للأندية.

وقدم لاعبو الزمالك أداءً جيدًا خلال أحداث المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بنتيجة 21-11، في الشوط الثاني، وواصل أبناء القلعة البيضاء سيطرتهم على مجريات اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الكوماندوز بنتيجة 41-23.

ويتكون الجهاز الفني لفريق اليد من: "حسن يسري رئيسًا، فرناندو باربيتو مديرًا فنيًا، ومحمد عبد السلام ريشة، مدربًا عامًا، وماركو ماركيس، مدربًا لحارس المرمى، وأشرف عز، رئيسًا للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان، مديرًا إداريًا".

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول .. فيديو
  • أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا
  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • المقاولون 2007 يحقق الفوز الثاني على التوالي بدوري الجمهورية
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • برشلونة يضرب يونج بويز بثلاثية في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • السد يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على حساب الاستقلال الإيراني «فيديو»