شارك عيسى النعيمي مدير الكرة بنادي النهضة في حلقة عمل للأندية نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور حول بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا، وذلك استعدادا لعودة منافسات المسابقتين خلال الشهر المقبل، بمشاركة 150 من ممثلي الأندية. وتلقى ممثلو الفرق المشاركة، وهي 86 فريقا توضيحات أكبر حول آخر تحديثات لوائح المسابقات وكذلك المسائل المتعلقة بالسلامة والأمان وتقديم المعلومات والترفيه والقوانين والحقوق التجارية والعمليات التجارية ووسائل الإعلام والبث، والرعاية الطبية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

علاوةً على ذلك، تم توجيه التحية للمبادرات الرائدة لموسم 2024-2025 التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، والتي ستشهد إدخال ثلاث مسابقات جديدة للأندية جنبا إلى جنب مع النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنساء.

كما أتيحت الفرصة للمشاركين من أجل الاستفادة من النصائح حول أفضل الممارسات في هذه البطولات من خلال متحدثين ضيوف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الكونكاكاف، وذلك من خلال ألكسندر هيغينز، مدير عمليات المباريات للكبار في الاتحاد الأوروبي، وسيمون بالمان، المتخصص في عمليات كرة القدم في الاتحاد الأوروبي، وماتياس تيتامانتي، مدير قسم مسابقات الأندية في اتحاد الكونكاكاف.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت حلقتا العمل مشاركة ممثلين من مستشفى أسبيتار - المستشفى الرياضي ومستشفى جراحة العظام - لتبادل خبراتهم، بما في ذلك البروفيسور كريم الشماري، رئيس برنامج أسبيتار للوقاية من الإصابات الرياضية والأمراض والدكتور منتصر التبان، الباحث العلمي في مستشفى أسبيتار.

وقال شين مان-غيل نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشؤون كرة القدم والمسابقات: تم تنظيم هذه الحلقات للتأكيد على فهمنا لأدوارنا ومسؤولياتنا وضمان استمرار معاييرنا العالمية. وأكمل: لديكم جميعا دور مهم في تقديم موسم رائع آخر على مستوى بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي. دعونا نعمل بتعاون لضمان أن يكون موسم 2023-2024 أكثر إثارة من موسم 2022.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

الرياض – هاني البشر
أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024م، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024م، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه سمو ولي العهد -حفظه الله؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، التي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا