توجه ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق له اليوم الاثنين، إلى المملكة المتحدة وذلك تلبية للدعوة الموجهة له من قبل ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة، وحضور احتفالية مكتب الاستثمار الكويتى فى المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى الـ70 على تأسيسه.

ويرافق ولي العهد وفد رسمى يضم كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة الدكتور سعد حمد البراك، ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وكبار المسئولين بالدولة.

ومن المقرر أن يشارك ولى العهد فى احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى الـ70 على تأسيسه.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل إيفانس، متانة العلاقات مع الكويت في جميع المجالات، والتي تمتد لعقود طويلة من الزمن، واصفا الاحتفال بالذكرى الـ 70 لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بالذكرى التاريخية للبلدين.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين تسير على نفس النهج وأكثر بقيادة السفير الكويتي الجديد في لندن بدر العوضي، مؤكدا تعزيز الروابط البريطانية الكويتية ونشاطهما بارز في مجال ترقية التجارة والاستثمار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت المملكة المتحدة المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر

 

اختتم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة؛ حيث كان في وداع سموّه لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، سموّ الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وأعرب سموّه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.

والتقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة، صاحب السموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر؛ ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.


مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال