صراحة نيوز:
2024-09-29@06:56:50 GMT

طرق لعلاج نقص فيتامين د في المنزل

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

طرق لعلاج نقص فيتامين د في المنزل

صراحة نيوز – فيتامين د من أهم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تلعب دورا رئيسيا في تعزيز صحة مناعة وعظام الجسم، ويعاني العديد من الأفراد، وخاصة الذين لا يتعرضون للشمس لوقتا طويلا من نقص في معدلات الفيتامين د.
نستعرض في السطور التالية، طرق علاج نقص الفيتامين د في المنزل :
من أفضل طرق علاج نقص فيتامين د، هو اتباع نظام غذائي غني بالدهون الممتازة؛ الدهون الجيدة ضرورية لامتصاص فيتامين د بشكل أفضل، الحفاظ على مستويات كافية من الكالسيوم وفيتامين K2.


تعظيم التعرض للضوء الطبيعي
أثناء التواجد في المنزل، عرض نفسك للضوء الطبيعي، ولا بد من فتح المنافذ لدخول الشمس لمكان المعيشة، والجلوس بالقرب من هذه النوافذ، خاصة خلال ساعات الصباح عندما تكون أشعة الشمس أقل كثافة من الساعة 8 حتى 10 صباحا، وفي نهاية النهار من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساء.
استخدم العلاج بالضوء
العلاج بالضوء، المعروف أيضا باسم العلاج الضوئي، يتضمن استخدام صندوق ضوئي متخصص ينبعث منه ضوء ساطع، على غرار ضوء الشمس، تم تصميم هذه الصناديق الضوئية لتقليد الضوء الطبيعي ويمكن أن تساعد في تعويض نقص التعرض لأشعة الشمس في الداخل، اجلس بالقرب من صندوق ضوئي لمدة 20-30 دقيقة كل يوم لتحفيز إنتاج فيتامين د في بشرتك وتحسين مزاجك.
استهلك الأطعمة الغنية بفيتامين د
في حين أن ضوء الشمس هو المصدر الأكثر فعالية لفيتامين د، يمكنك أيضا الحصول على هذه المغذيات الأساسية من خلال بعض الأطعمة، قم بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د في نظامك الغذائي لتكملة نمط حياتك الداخلي، وتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين مصادر ممتازة لفيتامين د، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر الأطعمة المدعمة مثل الحليب واللبن وعصير البرتقال والحبوب فيتامين د.
مكملات فيتامين د
في حالة عدم القدرة على تلبية احتياجات الفيتامين د للجسم، من خلال الطعام وضوء الشمس، فمن الممكن تناول جرعة من فيتامين د، على هيئة أدوية وعقاقير بشرط أن تكون تحت إشراف طبي.
تمارين بدنية
النشاط البدني مفيد للصحة العامة ويمكن أن يساعد بشكل غير مباشر في مكافحة نقص فيتامين د، مثل رفع الأثقال، فهذه الأنشطة لن توفر فيتامين د بشكل مباشر، إلا أنها تعزز الرفاهية العامة، والتي يمكن أن تعزز قدرة الجسم على امتصاص واستخدام فيتامين د الذي تحصل عليه. الكونسلتو

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فیتامین د فی نقص فی

إقرأ أيضاً:

نقص فيتامين "د" يبطئ شفاء الكسور لدى الأطفال

حذرت دراسة جديدة من أن سوء التغذية يمكن أن يجعل إصابات كسور العظام لدى الأطفال أسوأ بكثير مما هي عليه.

وقالت الدراسة: "يتعافى الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين "د" بشكل أبطأ بكثير بعد كسر العظام".

وعُرضت الدراسة، أمس الجمعة، في افتتاح مؤتمر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال المنعقد في أورلاندو بالولايات المتحدة، بحسب "هيلث داي".

وفي حين أن فيتامين "د" معروف بدوره الحيوي في صحة العظام، إلا أن تأثيره المحدد على التئام الكسور عند الأطفال، ظل غير مكتشف إلى حد كبير.

وقت الشفاء

والآن، اكتشف باحثون من جامعة فلوريدا هذا الارتباط بين مستويات فيتامين "د"، والوقت الذي يستغرقه المرضى الصغار للتعافي من كسور العظام.

وفحصت الدراسة 186 حالة من كسور الأطراف عند الأطفال بين عامي 2015 و2022. وكشفت النتائج استغراق الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين "د" وقتاً أطول بكثير للشفاء، مقارنة بأقرانهم الذين لديهم مستويات طبيعية.

وبالنسبة لكسور الساق التي لا تتطلب جراحة، كان الفرق صارخاً، احتاج الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د إلى 20 يوماً إضافياً للشفاء السريري؛ أي ما يقرب من 3 أسابيع من وقت التعافي الإضافي.

وكان الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو الفرق في الشفاء بالأشعة السينية، حيث استغرق اختفاء علامات الكسر على الأشعة السينية شهرين أطول في المجموعة التي تعاني من نقص فيتامين د.

من ناحية أخرى، كان التفاوت أكثر وضوحاً في الحالات التي تتطلب الجراحة، حيث استغرق الشفاء السريري شهراً إضافياً، في حين تأخرت الأدلة الشعاعية للشفاء بحوالي 4 أشهر لدى الأطفال، الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د.

مقالات مشابهة

  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • نقص فيتامين د.. العامل الخفي وراء الأمراض المزمنة
  • عبد الناصر زيدان: «إمام عاشور بيسهر في الكافيهات.. وقرار منتظر الأهلي»
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • نقص فيتامين "د" يبطئ شفاء الكسور لدى الأطفال
  • بتضحك رغم حزنك؟.. احذر مخاطر الاكتئاب البشوش على حياتك
  • أعراض نقص فيتامين C في الجسم| الأضرار والتأثيرات الصحية
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية