أكد وزير الخارجية والسياحة في جمهورية سيشل سيلفستر راديجوندي دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية استضافة معرض “إكسبو2030″.

وأوضح معاليه خلال مؤتمر صحفي، عقب لقاء معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان مع فخامة الرئيس وافيل رامكالا، رئيس جمهورية سيشل، أن بلاده تؤكد دعمها لطلب المملكة استضافة معرض “إكسبو 2030″ في مدينة الرياض.

كما عبّر عن ترحيب بلاده بعقد المملكة هذا العام “القمة السعودية الإفريقية الأولى، والقمة العربية الإفريقية الخامسة” في مدينة الرياض.

من جهته، عبّر معالي المستشار قطان عن شكر وتقدير المملكة لهذا الدعم الذي يعد ترجمة للعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول

أظهرت نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024، الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (GASTAT) اليوم، أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% مقارنةً بـ 7.8% خلال نفس الفترة.

وارتفع معدل البطالة للسعوديات بنسبة طفيفة إلى 14.2% مقارنةً بـ 13.9%، فيما بلغ معدل البطالة للسعوديين الذكور 4.2% مقابل 4.6% خلال فترة المقارنة.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من العام، ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين إلى 51.4% مقارنةً بـ 50.4% في الربع الرابع من العام الماضي، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، إلى 66.0% مقارنة بـ67.0% لنفس فترة المقارنة.
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من العام بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إلى 35.8% مقارنةً بـ 35.0%، كما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور إلى 66.4% مقارنةً بـ 65.4% خلال فترة المقارنة.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة