الراي:
2024-07-06@05:26:42 GMT

الحبيني يسأل عن «كود الإجبار» في وزارة الكهرباء

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

وجه النائب مرزوق الحبيني سؤالا إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالوكالة حول كود الاجبار» في وزارة الكهرباء.

وإذ أشار في نص السؤال إلى أنه «تم صدور القرار الإداري رقم (74) لسنة 2022 في شأن تشكيل لجنة لمتابعة توثيق الدورة المستندية لتحرير القراءات (كود الاجبار)»، طلب الحبيني إفادته بـ «صورة من القرار الإداري رقم (74) لسنة 2022 وصورة من جميع الكتب والمراسلات الخاصة باللجنة».

شمس لـ العيبان: من المسؤول عن عدم صرف مكافآت الرياضيين الحاصلين على ميداليات في البطولات الدولية من 2018 إلى 2021؟ منذ ساعة المطر: كم عدد المُبتعثين للدراسة في الجامعات الإماراتية؟ منذ 15 ساعة

وسأل: «هل قامت اللجنة المعنية بإعداد دراسة وتقديم تقرير حول عملها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب تزويدي بالدراسة والتقرير وكل البيانات المتعلقة بهذا الشأن».

وأضاف: «هل تم اتخاذ إجراءات تتعلق بالتوصيات التي وردت بالتقرير؟ وإذا لم يتم اتخاذ أي اجراء يرجى إفادتي بالأسباب».

كما سأل الحبيني: «هل هناك رقابة على مدخلي المبالغ المالية الخاصة بالمستهلكين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل هذه الرقابة من داخل وزارة الكهرباء والماء أم خارجها؟ وما أساسها القانوني؟ وهل هناك مستخدمون لديهم صلاحية إلغاء مبالغ من النظام او إعادة مبالغ إلى النظام؟ وهل تم اكتشاف حالات إلغاء أو إضافة مبالغ على المستهلكين مخالفة للحقيقة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الإجراءات القانونية التي تمت حيال ذلك؟»

وقال: «هل هناك أكثر من رقم مستخدم وسري لنفس الموظف في النظام الآلي؟»، طالباً تزويده بكشف بأسماء جميع المستخدمين مع صلاحية كل منهم وصفته على حده في النظام الآلي للمستهلكين من تاريخ تشغيل النظام حتى تاريخ ورود السؤال.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: مواجهة سرقات الكهرباء لتوفير الخدمة

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعلن اليوم في المؤتمر الصحفي أن موضوع ترشيد الكهرباء أمر ضروري وأساسي، بجانب مواجهة سرقات الكهرباء، لتوفير الموارد اللازمة لعمل قطاع الكهرباء واستمرار تقديم الخدمة.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن ترشيد الكهرباء معمول به في العديد من دول العالم التي تواجه تغيرات مناخية.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن القرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية تضمن العديد من التوضيحات واسثناء بعض المحال والصيدليات، وبالتالي هناك مراعاة لمصلحة المواطن، لكن هناك مصلحة أساسية للمواطن في توفير الكهرباء وعدم انقطاعها، وترشيد الكهرباء جزء من هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • أزمة فكر لا كهرباء
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • متحدث مجلس الوزراء: مواجهة سرقات الكهرباء لتوفير الخدمة
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • رُفض نقلها إلى بيروت.. ما جديد الحالة الصحيّة للونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير؟
  • السيدة الثانية.. كيف شقت لونا الشبل طريقها من الشاشة إلى قصر الأسد؟
  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين