قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار تفعيل الأنشطة الطلابية في المدارس طوال العام الدراسي.  

وفي هذا الاطار أعلنت وزارة التربية والتعليم أن  الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، تنظم المسابقة الصيفية " أخدنا الاجازة"، وهي مسابقة رياضية فنية ثقافية لطلاب المدارس بجميع المراحل الدراسية المختلفة بكل محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه المسابقة تتضمن عدة مجالات منها المسابقة الرياضية واللياقة البدنية، كما أن فكرة المسابقة: إكساب طلاب المدارس اللياقة البدنية لبناء جيل صحي قوى خالي من الأمراض لذلك تسعى الوزارة إلى تحفيز الطلاب للارتقاء باللياقة البدنية والصحية لهم كل وفق قدراته البدنية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الهدف من هذه المسابقة هو : تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية ، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع والممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل و اكتساب المعارف والمعلومات الرياضية.

وبالنسبة لاختبارات المسابقة للمرحلة الابتدائية ، فهي تشمل الجري في المكان لأطول فترة ممكنة وثنى الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات.

 

أما اختبارات المسابقة للمرحلة الإعدادية تتمثل في الجرى في المكان لأطول فترة ممكنة وثنى الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات والعدو مسافة 30 مترا والجلوس من رقود القرفصاء لأكبر عدد، أما للمرحلة الثانوية الجرى في المكان لأطول فترة ممكنة وثنى الذراعين كاملاً من الإنبطاح المائل وثني الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات.

وعن شروط المسابقة، أكدت وزارة التربية والتعليم ،  أنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية يتم الإشتراك في المسابقة من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي ، ويمكن للطالب الاشتراك في أكثر من اختبار وفقاً لقدراته ويتم تصوير فيديو لأداء الطالب لكل اختبار، ورفعه على الموقع المخصص لذاك داخل استمارة الاشتراك. 

ويتم التقييم النهائي في المسابقة لكل اختبار على حدة ويتم الإشتراك في المسابقة من خلال ملء استمارة التسجيل ورفع الملفات والفيديوهات على الرابط المخصص لذلك، علماً بأن آخر موعد للإشتراك فى المسابقة يوم الخميس 14 سبتمبر المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إن أعداداً كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية: تأجيل امتحانات الثانوية العامة المقررة اليوم في طولكرم بالضفة الغربية بعد اقتحامات الاحتلال للمدينة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء