دانت لجنة الحريات بنقابة المحامين، اللقاء الذي عقد بين حكومة الوحدة المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ووفد الحكومة الإسرائيلية، والذي عقد في العاصمة الإيطالية روما.

وقال بيان صادر عن اللجنة: “تتابع لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بنقابة المحامين أداء حكومة الوحدة الوطنية وتود اللجنة  التوضيح أن الحكومة بطبيعتها المؤقتة لا يمكن لها عقد اتفاقيات تلزم الدولة الليبيه بأي الالتزام”.

وأضاف البيان “ندين ونستهجن لقاء الحكومة الليبية والإسرائيلية في روما عن طريق وزيري خارجية البلدين، وليبيا طيلة تاريخها السياسي كانت تضع قضية فلسطين قضيتها المركزية”.

تابع “أمام هذا التطبيع الذي تم بين وزيري البلدين لا يسعنا إلا أن ندين بشده هذا السلوك طالبين من الحكومة أن توضح موقفها في ما يجري”.

الوسومإسرائيل حكومة الدبيبة لجنة الحريات ليبيا نقابة المحامين

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إسرائيل حكومة الدبيبة لجنة الحريات ليبيا نقابة المحامين لجنة الحریات

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وترك الحرية لليبيين للاختيار في انتخابات حرة ونزيهة.

وشدد صالح خلال لقائه مع نائب المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة والقائمة بأعمال رئاسة البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري أمس الأربعاء على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم الانتخابات وتشرف عليها، مشيرا إلى أن وجود هذه الحكومة ينهي الانقسام بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.
وبحث عقيلة صالح وخوري خلال لقائهما الذي عقده بمكتب رئيس مجلس النواب في مدينة القبة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل إنهاء الأزمة في البلاد.

وأوضح صالح أن المجلس أوفى بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الـ13 وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وبدورها ثمنت ستيفاني خوري كافة الجهود المبذولة من مجلس النواب ورئاسته لإجراء الاستحقاق الانتخابي وتوحيد المؤسسات عبر سعيه لتشكيل حكومة موحدة

مقالات مشابهة

  • «السياحة الثقافية» تدعو الحكومة لتطوير الهوية البصرية لمطار الأقصر
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية