بوابة الوفد:
2024-07-03@18:06:17 GMT

خبير: مصر القبلة السياحية لمشاهير العالم (شاهد)

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أكد  محمد كارم، الخبير السياحي، أن مصر هى القبلة السياحية لمشاهير العالم، خاصة وأن هناك عدد من المناسبات العالمية عقدت في مصر.

 

وزارة السياحة تشارك في ورشة العمل الإقليمية حول السياحة البيئية بالأردن غرفة السياحة تستهدف 14 مليون زائر بنهاية العام الجاري.. فيديو

وتابع "كارم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " ten"، اليوم الإثنين، أن مصر الفترة الماضية كانت محط أنظار المشاهير ونجوم العالم، وهو ما يساعد على تنشيط الحركة السياحية في مصر بشكل غير مباشر.

وأشار  إلى أن زيارة المشاهير لمصر والتقاطهم لصور تذكارية في عدد من معالمها السياحية ونشر الصور على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي يسهم في الترويج السياحي لمصر.

 

وواصل كارم  أن نسبة مشاهد صور الممثل التركي بوراك في منطقة الأهرامات بمصر تخطت 3 مليون مشاهدة.

وأكمل أن السوق السياحي بمصر متنوع مما يجعل الكثير يرغب في زيارة المعالم المتعددة بمختلف المحافظات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد كارم الاهرامات السياحة في مصر السياحة

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي

المناطق_واس

حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

أخبار قد تهمك وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة 11 يونيو 2024 - 11:56 صباحًا وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج 9 يونيو 2024 - 7:33 صباحًا

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر