أعلن المستشار القانوني لهيئة قناة السويس خالد أبو بكر، أن قناة السويس حققت دخلاً بقيمة مليون دولار في ساعة لأول مرة في تاريخها، نتيجة جهد وتخطيط بُذل على مدار العامين الماضيين.

وقال أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد" المصرية: "التخطيط الصحيح يقود إلى النجاح المطلوب، والرئيس عبد الفتاح السيسي كان وجه قيادة الهيئة بأن تكون هناك تنمية دائمة".

وأضاف المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، "إيرادات الهيئة هذا العام بلغت 9.4 مليار دولار، ما يوازي 1.073 مليون دولار، وهناك اجتماعات يومية وأسبوعية يعقدها رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع في للوصول إلى الهدف المنشود".

وتابع أبو بكر، "هذا الرقم يعتبر تاريخياً منذ إنشاء القناة حتى اليوم، والوصول لهذا الأمر لم يأتِ من فراغ، حيث اهتمت الهيئة بالسياسة التسويقية".

 وأشار المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، إلى أنه تم التواصل مع الخطوط الملاحية التي لم يسبق لها المرور عبر قناة السويس، وتقديم حوافز لها لجذب أكبر عدد ممكن من السفن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قناة السويس خالد أبو بكر قناة السویس

إقرأ أيضاً:

هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟

أكدت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، بأنه لا صحة لبيع أو تأجير مبنى القبة التاريخي التابع للهيئة في محافظة بورسعيد، نافية الشائعات التي رصدت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس.

ووفق البيان، فقد أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلًا، موضحًا أن مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي لن يمس القيمة التاريخية والمعمارية للمبنى الأصلي وإنما يتضمن استثمار موقعه الفريد المُطل على القناة ليصبح وجهة سياحية وحضارية جاذبة.

قناة السويس: نمتلك تاريخا عريقا نعتز به 

وقال الفريق أسامة ربيع: إن هيئة قناة السويس تمتلك تاريخاً عريقاً تعتز به وتسعى دوماً للحفاظ على التراث المعماري والأثري لمنشآتها  باستمرار أعمال الترميم واستغلالها الاستغلال الأمثل دون المساس بقيمتها الحضارية والمعمارية.

واضاف أن الهيئة عملت على مشروع ترميم المقر الإداري الأول للهيئة بمحافظة الإسماعيلية وتحويله إلى متحف عالمي يسرد تاريخ القناة، بالإضافة إلى ترميم وتطوير استراحة ديليسبس المجاورة للمتحف وتحويل المبنى المُلحق بالاستراحة إلى فندق Boutique hotel، وما إلى ذلك من أعمال الترميم الدورية التي تتم للمنشآت الأخرى ذات الطابع التاريخي مثل فيلات الهيئة بمدن القناة الثلاث وغيرها.

وأشار الفريق ربيع إلى أن مشروع ترميم مبنى القبة التاريخي يعود تاريخه إلى عام 2019 في ضوء التوصيات المتكررة من وزارة الآثار وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس بوجود ضرورة مُلحة للقيام بأعمال الترميم الأساسية للمبنى للحفاظ على سلامته وهو ما تم التعامل الفوري معه باتخاذ قرارات عاجلة ببدء أعمال الترميم للمبنى من قبل إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب بعد فوزها بالمناقصة المطروحة آنذاك.

وأشار إلى أن أعمال الترميم الأساسية تتم تحت إشراف كلية الهندسة جامعة القاهرة كاستشاري عام للمشروع ومع اشتراط وجود مندوب دائم من وزارة الآثار خلال أعمال الترميم، بالتوازي مع بدء الهيئة أعمال إخلاء المبنى ونقل الورش والمخازن الفرعية ومراسي الوحدات البحرية إلى مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • عمان.. استثمارات بالملايين في قناة السويس
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • حزب الله يعلن قصف موقع الراهب الإسرائيلي
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا