وصفت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، حنا ماليار، الوضع في ساحة المعركة في شرق البلاد بأنه "ساخن للغاية" في الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، قالت ماليار إن روسيا تجمع قوات جديدة هناك وتعيد تجميع صفوفها، لافتة إلى أن موسكو تهدف إلى نشر أفضل قواتها هناك.

وأضافت أن القوات الأوكرانية واصلت تقدمها جنوب باخموت، المدينة الشرقية المدمرة تقريبا والتي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو الماضي بعد أشهر من القتال العنيف.

ولفتت إلى أن القوات الأوكرانية استعادت خلال الأسبوع الماضي كيلومترا مربعا حول باخموت، ولم تحرز القوات الروسية أي تقدم.

وتحولت باخموت منذ فترة إلى ساحة المعركة الرئيسية في الحرب، حيث ترسل كييف وموسكو جحافل الجنود والمدفعية والدبابات في تركيز للقوة النارية بشكل غير مسبوق منذ بداية الحرب قبل 10 أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية باخموت القوات الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو

أطلقت القوات الأوكرانية أطلقت قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على مدينة غورلوفكا.

وأفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في بيان المكتب على قناته في "تليغرام"، بأنه "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، التجمع السكني دزيرجينسك - مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، وتم إطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو)".

 

أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي بأن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 16 قذيفة من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على غورلوفكا، كما أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال عاصمة الجمهورية مدينة دونيتسك؛ وتوجد فيها مؤسسات مجموعة "ستيرول" للكيميائيات والفحم، وتعد واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كان يقطنها قبل بدء العملية العسكرية الخاصة أكثر من 250 ألف نسمة.

ويذكر في هذا الصدد، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 ملم. وقامت الولايات المتحدة الأميركية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز "إم 777".

قصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك

وتستخدم القوات الأوكرانية هذه المدافع بكثرة لقصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وتم تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بمدافع تستخدم قذائف من نفس العيار - وهي المدافع الألمانية ذاتية الحركة من طراز "بي زد إتش 2000"، ومدافع "كراب" البولندية ذاتية الحركة، والمدافع الفرنسية ذاتية الحركة من طراز "سيزار".

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • الجنرال التوم حامد توتو القيادى بحركة العدل المساواة السودانيه ومسؤول العمليات العسكرية بمدينة ام درمان من أرض المعركة