أشاد المهندس حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة التجارية بكفرالشيخ وعضو مجلس إدارة الأتحاد العام للغرف التجارية بإنضمام مصر الي مجموعة البريكس التي تضم كتل اقتصادي وسياسي عالمي يضم ٥ دول صاحبة اسرع نمو اقتصادي في العالم واكثر من ٤٠ في المئه من سكان العالم ونحو ٢٦ في المئه من اجمالي الناتج المحلي العالمي.

انضمام مصر إلى بريكس علامة تاريخية فارقة.

. "شينخوا" تكشف الاتحاد العام للمصريين بالخارج يرحب بانضمام مصر إلى مجموعة "بريكس"

وأوضح عبدالغفار في تصريح  خاص لـ “ بوابة الوفد" أن  دول هذا التجمع اكثر من ثلث انتاج الحبوب في العالم ؛ هدف هذا التكتل هو كسر احتكار الغرب للأقتصاد العالمي الذى تقوده الولايات المتحدة الامريكية وخلق حالة من التوازن بالاقتصاد العالمي لا تسيطر عليه دول معينة ونأمل أن ينجح هذا التكتل في الحد من هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي.

 وأضاف رئيس الغرفة التجارية بكفرالشيخ، أن الخطوة الأصعب قد تحققت بفضل جهود القيادة السياسية وهناك مزايا عديدة للأنضام للمجموعة 30% من حجم اقتصاد العالم في البريكس 40% من سكان العالم في البريكس حجم تبادل تجاري رهيب مع دول بتسيطر على اكتر من تلت انتاج الغذاء في العالم وأضاف أن ما يتم الأن و اعادة تنظيم العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريكس الدول النامية مجموعة البريكس

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو

أميرة خالد

كشف عدد من الباحثين في دراسة، أن هناك تأثير قوي على الاقتصاد العالمي، في حال كان الموظفين تعساء، حيث يشكل الأمر تهديدًا كبيرًا.

وحذرت الدراسة ان التعاسة التي يشعر بها الموظفون في حياتهم اليومية، والمشاعر السلبية، وافتقارهم إلى الرفاهية، يمكن ان يؤدي إلى تراجع الناتج الإجمالي العالمي بنسبة تصل إلى 9%.

وأشار تقرير أجراه مركز جلوب الأمريكي أن 20% من الموظفين، يشعرون بمشاعر الوحدة والغضب والحزن بشكل يومي، بينما يشعر 41% منهم بالتوتر والغضب.

وتابع ان 31% من الموظفين بعينة الدراسة، يشعرون بالانفصال عن العمل، في حين أن الموظفين السعداء والذين لديهم علاقات جيدة في عملهم، هم أشخاص إيجابيون في حياتهم.

في حين كان الموظفين الذين هم إيجابيون في العمل، يكونون نشطاء أكثر، ويدفعون المؤسسات التي يعملون بها للأمام، لتكشف ان هناك حاجة ماسة لإعادة التفكير في كيفية تحسين نفسية الموظفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/zlSvrjHSd3GxHfO-.mp4

مقالات مشابهة

  • العالمي موري حاتم يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف يوليو
  • كيف نظر العالم لثورة 30 يونيو فى مصر؟.. الدول العربية أيدت الأمر لمعرفتها بخطر الجماعات الظلامية
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • توسع بريكس.. حقبة جديدة من النفوذ الاقتصادي أم سعي للهيمنة السياسية؟