أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بدر العوضي أن زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة المتحدة اليوم ستعزز علاقات التعاون الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.

وقال السفير العوضي لوكالة الأنباء الكويتية إن زيارة سمو ولي العهد من شأنها أيضا «فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية بما يعكس واقع العلاقات الاستراتيجية التي تربط بلدنا الحبيب الكويت وقيادته السياسية العليا بالمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية».



وأضاف أن «الزيارة التاريخية والمهمة لسمو ولي العهد -التي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وسيتفضل فيها سموه ليشمل برعايته وحضوره احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسه - تجسد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الكويت بالمملكة المتحدة الصديقة». سمو ولي العهد يتوجه إلى المملكة المتحدة منذ 46 دقيقة «السكنية»: الانتهاء من ترسية عقد تنفيذ البنية التحتية لمشروع جنوب سعد العبدالله منذ ساعة

وأوضح السفير العوضي أن الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة هو تجسيد حي لحجم العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين الصديقين ومثال واضح يشار إليه بالبنان كنموذج مشرق للتعاون الاقتصادي بين الدول الهادف للبناء والتنمية والسلام.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه الحكومة والقيادة البريطانية باستقبال سمو ولي العهد وبالعمل يدا بيد مع الجانب الكويتي لتحقيق النتائج العامة والمرجوة من هذه الزيارة التي ستسهم من دون شك في ترسيخ علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي ربطتهما خلال الحقب والعقود الماضية وصولا إلى مرحلة تاريخية امتدت أكثر من 124 عاما.

وأكد السفير العوضي أن بريطانيا حكومة وشعبا تثمن عاليا الدور المميز والهام الذي يؤديه سمو ولي العهد في توثيق أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين لاسيما بعد مشاركة سموه التاريخية في مراسم العزاء التي أقيمت في بريطانيا لوفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في أكتوبر الماضي ومراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية في شهر مايو الماضي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المملکة المتحدة سمو ولی العهد

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي"كير ستارمر" رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وقال الرئيس السيسي : 
"أتقدم بخالص التهنئة إلى "كير ستارمر" رئيس وزراء المملكة المتحدة، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات، وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية، متمنياً له التوفيق والنجاح، ومؤكداً تطلعنا لاستمرار التعاون بين بلدينا، بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل المشترك الذي يجمعنا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار،  على المستويين الدولي والإقليمي".
 

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر لتعيينه رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بتعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران