فاز “الزير”، و”إنفي”، و”ديفانا”، بسباقات كأس “الوثبة ستاليونز” الثلاثة، والمخصصة للأمهار والمهرات في سن 3 سنوات، والتي أقيمت أمس “الأحد” في مضمار “ضاحية تاربس” في فرنسا، بمشاركة 42 خيلاً، برعاية النسخة الـ 15 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتقام سلسلة سباقات كأس “الوثبة ستاليونز”، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.


وحقق “الزير” لمحمد فهد العطية، بإشراف فرانسوا روهات، وقيادة فالنتين سيجوي، لقب السباق الأول لمسافة 2100 متر، على لقب كأس “الوثبة ستاليونز” “بري فليبر”، البالغ جائزته 18 ألف يورو، والمخصص للأمهار في سن 3 سنوات، بمشاركة 14 مهراً.
وجاء فوز “الزير” بفارق 0,75 طول عن “اكليبس دو سوليل”، فيما جاء ثالثاً “ملفت”، وسجل البطل زمناً وقدره 2:26:90 دقيقة.
ونالت المهرة “إنفي” لجاي نيفنس، بإشراف جي بي ديرو، وقيادة أنالي ميكوش، لقب السباق الثاني لمسافة 2100 متر، بمشاركة 14 مهرة في سن 3 سنوات، تنافست على لقب كأس “الوثبة ستاليونز” “بري موناليزا (1)”، البالغ جائزته 18 ألف يورو.
وتفوقت البطلة “إنفي” بفارق 3 أطوال عن “ساند ستورم”، فيما جاءت ثالثة “الغبراء”، وسجلت البطلة زمناً وقدره 2:28:80 دقيقة.
وحصدت “ديفانا شيكا” لجان بي توتين، بإشراف توماس فورسي، وقيادة اوليفييه بيلييه، صدارة السباق الثالث لمسافة 2100 متر، والذي شهد مشاركة 14 مهرة في سن 3 سنوات، تنافست على لقب كأس “الوثبة ستاليونز” “بري موناليزا (2)”، البالغ جائزته 18 ألف يورو.

وحققت “ديفانا شيكا” اللقب بفارق عنق عن “أميرة الشحانية”، فيما جاءت في المركز الثالث بفارق 0,75 طول المهرة “طلّة”، وقطعت البطلة مسافة السباق في زمن وقدره 2:29:70 دقيقة.
من جانب آخر يحتضن مضمار “وارجيم” في بلجيكا، غداً الثلاثاء سباق كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان “قوائم” لمسافة 2300 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات فما فوق، والبالغ جائزته 20 ألف يورو.
وينافس على اللقب “الزاركا”، و”فريدا”، و”بيكاسو تي”، و”تكس دي أي”، و”اينهوا بتروسيو”، و”جوت دو لاجاردييه”، و”بابليون.”

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الوثبة ستالیونز ألف یورو

إقرأ أيضاً:

سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – جرد منتخب سويسرا منافسه الإيطالي من لقب بطل كأس أوروبا لكرة القدم، في طريقه إلى الدور ربع النهائي إثر تغلبه عليه بهدفين دون رد امس السبت في ثمن نهائي “يورو 2024”.

واستحقت سويسرا تماما بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما كانت الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء الذي حسمته لصالحها بفضل هدفين رائعين.

وأحرز ريمو فرويلر الهدف الأول بعدما استغل تمريرة ممتازة من روبن فارغاس، ليستلم أمام المدافع مانشيني ويسدد بكل أريحية داخل الشباك في الدقيقة 37.

وضاعفت سويسرا النتيجة بعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني، بهدف ثان سجله فارغاس بتسديدة متقنة من الناحية اليسرى داخل المنطقة حيث مرت الكرة وسكنت زاوية صعبة على الحارس جيانلويجي دوناروما.

وتلتقي سويسرا في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة التي ستجمع غدا الأحد بين المنتخب الإنجليزي ونظيره السلوفاكي، مع طموح بلوغ دور الأربعة لأول مرة لها في سادس مشاركة لها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • “اليمين المتطرف” يكتسح انتخابات فرنسا .. وحزب ماكرون ثالثًا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • “أعلم كيفية تأدية هذه المهمة”.. بايدن عازم على مواصلة السباق الرئاسي
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً