كشف المتحدث باسم مكتب رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة ،اليوم الاثنين 28 أغسطس، عن نية بلاده افتتاح سفارة لها في القدس المحتلة الأسبوع المقبل، خلال زيارة رئيس الوزراء جيمس مارابي لـ"إسرائيل".

وأفادت عدة وسائل إعلام إسرائيلية، أن افتتاح السفارة سيتم في الخامس من سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد لفتت في فبراير الماضي، إلى عزم بابوا غينيا الجديدة افتتاح أول سفارة لها في البلاد، في وقت ما خلال هذا العام.

يشار إلى أن الغالبية العظمى من الدول التي لها وجود دبلوماسي رسمي في "إسرائيل"، تستقر بعثاتها الدبلوماسية في "تل أبيب"، باستثناء: الولايات المتحدة، وكوسوفو، وغواتيمالا، وهندوراس التي نقلت سفاراتها إلى القدس.

فيما تريد السلطة الفلسطينية الاعتراف بها دولةً لفلسطين تشمل أراضيها كلًا من الضفة الغربية وقطاع غزة والشطر الشرقي من القدس المحتلة، وقد استولت "إسرائيل" على تلك المناطق في حرب عام 1967.

 

قد يهمك: سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر إعلانا مهما للطلبة الفلسطينيين

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس دولة الاحتلال: إسرائيل على شفير حرب أهلية «عنف لفظي قد يتحول لقتل»

أعرب رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، عن خيبة أمله فيما يحدث بالشارع الرئيسي، مؤكدًا أن هناك مخطط لتقسيم البلاد، خاصة مع ارتفاع نبرة الاتهام بالخيانة بين أفراد عائلات المحتجزين في غزة والمسؤولين، مؤكدًا أنه يخشى أن يتحول العنف اللفظي إلى شيء آخر يصل إلى القتل، وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية.

اتهامات متبادلة بالخيانة

ونقلت الصحيفة العبرية، عن رئيس الاحتلال قوله خلال مؤتمر صحفي: «إن الأمر يبدأ بالعنف اللفظي، لكنني أخشى أنه لن ينتهي عند هذا الحد»، مضيفا أن هذا ما رصده في تغريدة ضد والده يوتام حاييم، أحد المحتجزين الثلاثة الذين قتلوا على يد أفراد جيش الاحتلال في غزة، تجعلني أشعر بالعار، خاصة أننا في خضم حرب صعبة.

وأضاف أن جميع أعداء تل أبيب سعداء بالمظاهرات العنيفة التي تشهدها البلاد، وبتبادل الاتهامات بالخيانة، ويشعرون بالكراهية العمياء بداخلنا، التي أصبحت تنتقل إلى الشارع، وعلى شاشات التلفاز وفي المناقشات، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أنه يشعر بالفزع والخوف الشديدين، عندما يحرض بعض الإسرائيلييين ضد بعضهم، قائلا أخشي أن الأمر لن ينتهي عند هذا الحد.

الكراهية العمياء

كما أشار رئيس الاحتلال، إلى تبادل اتهامات الخيانة بين المسؤولين وأسر المحتجزين في قطاع غزة، قائلا: «ممنوع الإدلاء بتصريحات من هذا النوع التي تصنف بأنها أكثر عنفا، خاصة الاتهامات الصريحة أو الضمنية بالخيانة، ضد عائلات المحتجزين، أو ضد رئيس الأركان وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية».

وأكد أنه يجب أن نضع حدا للعنف اللفظي والكراهية التي باتت منتشرة بين الشعب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • تعليقا على إطلاق أبو سلمية.. بن غفير: في إسرائيل دولة داخل دولة
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • رئيس دولة الاحتلال: إسرائيل على شفير حرب أهلية «عنف لفظي قد يتحول لقتل»
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل