أنهى منتخبنا الوطني للناشئين من مواليد 2007-2008 معسكره التحضيري الثالث والذي يأتي ضمن عملية تكوين وبناء منتخب جديد استعدادا للاستحقاقات القادمة، وأقيم هذا المعسكر الداخلي الذي تخللته حصص تدريبية يومية بواقع حصتين كل يوم، كما خاض المنتخب في هذا المعسكر مواجهتين أمام شباب ناديي فنجاء والسيب، حيث انتهت مواجهة شباب نادي السيب في استاد السيب الرياضي بخسارة الأحمر بخماسية نظيفة، وخاض مواجهتان وديتان في المعسكر الفائت، الأولى أمام شباب نادي سمائل انتهت بخسارة المنتخب بثلاثة أهداف لهدف وسجل للأحمر أحمد العمراني حيث كان الظهور الأول للمنتخب المتشكل حديثا، بينما لعب المنتخب مباراته الودية الثانية أمام فئة الشباب بنادي مسقط وانتهت بفوز المنتخب بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم الشامسي وأحمد الجابري، وخاض مواجهة ثالثة مساء الأربعاء الماضي أمام فئة الشباب أيضا لنادي فنجاء انتهت بفوز الأحمر بهدفين سجلهما المتألق أحمد الجابري.

وفي تصريح لـ "عمان الرياضي" أكد مدير المنتخب حمدان بيت سعيد أن هدف هذه المعسكرات المتواصلة واللعب أمام فئة الشباب لمختلف الأندية هو تعرف الجهاز الفني على قدرات معظم اللاعبين حيث تم منح الفرصة لأكبر قدر ممكن من اللاعبين ووضحت لديه العديد من الجوانب الفنية وأخذوا فكرة عامة عن مستوى اللاعبين ومستوى المجموعة بشكل عام، ومع تسلسل المعسكرات وتعدد المباريات سيكتسب اللاعبون خبرات تراكمية وخاصة وأننا نضع تصفيات كأس أمم آسيا للناشئين 2025 دون 17 عاما والتي ستقام في أكتوبر من العام القادم هدفا أسمى نعمل عليه قبل 14 شهرا من موعده.

وسيعود المنتخب للتجمع منتصف الشهر القادم بمعسكر رابع، حيث يستعد للمشاركة في البطولة المدرسية العربية لمنتخبات الناشئين بجمهورية مصر العربية منتصف شهر نوفمبر القادم تحت مظلة الاتحاد العماني للرياضية المدرسية، ويقود المنتخب جهاز فني وطني متكامل بقيادة المدرب أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري، وناصر العبري مدربا للياقة البدنية وجاسم الدوحاني مدربا للحراس وعارف المخيني أخصائيا للعلاج الطبيعي وحمدان بيت سعيد مديرا للمنتخب.

وضمت قائمة الأحمر الصغير لهذا التجمع كلا من: قيس بن أمين بيت شجنعة وقصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني وحسن بن مقدر الهنائي وعلي بن إبراهيم العويني وإبراهيم بن سالم التميمي وإبراهيم بن بدر الشامسي وراشد بن سليمان السليمي وعبدالملك بن عبدالله الرحبي والحسن بن علي القاسمي ووقاص بن أسعد الأزكي وفيصل بن سعيد آل عبدالسلام وأحمد بن حمد الجابري ومحمد بن ناصر الصالحي وفراس بن بدر البوسعيدي وحسن بن علي السعدي والوليد بن خالد البريدعي ويزيد بن ربيع المشيفري وأحمد بن سالم العمراني والمعتصم بن خالد المقبالي وعبدالعزيز بن سمير العريمي ومحمد بن يعقوب المشايخي وأحمد بن يعقوب الهنائي وسليمان بن داود الخروصي وأحمد عبدالله الرواحي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

تأهل النادي الأهلي إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، وذلك على الرغم من خسارته أمام برشلونة في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد.

التقى الأهلي مع برشلونة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، والتي تُقام على أرض مصر. يتم تنظيم البطولة في صالة استاد العاصمة الإدارية، حيث تستمر فعالياتها من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

انتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 31-23 أمام برشلونة. ورغم هذه الخسارة، تمكن الأهلي من التأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في مجموعته، متفوقًا بذلك على ناديي الزمالك والخليج السعودي، اللذين احتلا المركز الثاني في المجموعتين الأخريين.

موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وبهذه النتيجة، سيواجه النادي الأهلي في نصف النهائي فريق ماجديبورج الألماني، الذي تصدر المجموعة الثالثة. يُذكر أن الأهلي قد حقق انتصارًا ساحقًا في مباراته الأولى بالجولة الأولى أمام فريق سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15.

مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

ستقام مباراة الأهلي ضد ماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

تشارك في بطولة كأس العالم للأندية 9 أندية، هي: الأهلي، الزمالك، الخليج السعودي، برشلونة الإسباني، جامعة سيدني الأسترالي، فيزبريم المجري، توباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، وماجديبورج الألماني. تم تقسيم الأندية إلى 3 مجموعات، بحيث يتواجد في كل مجموعة 3 فرق. يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • "روح إيجابية" بين لاعبي "الأحمر" استعدادًا لمواجهتي الكويت والأردن
  • منتخب اليمن للشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا القادمة في الصين
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل