بيروت - متابعة صفا

ذكّرت قناة "المنار" التابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، الاحتلال الإسرائيلي بتحذير الأمين العام للحزب حسن نصر الله من تنفيذ أي عملية اغتيال بحق قائد في المقاومة الفلسطينية على الأراضي اللبنانية.

وقالت مذيعة "المنار" خلال نشرة الأخبار التي تابعتها وكالة "صفا": "ولأن نتنياهو ذكر اسم لبنان في معرض تهديده العاروري فلا بأس من تذكيره بأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حذر كيان الاحتلال في التاسع من أب العام الماضي بأن الاعتداء على أي مسؤول فلسطيني في لبنان لن يبقى من دون عواقب ومن دون رد".

وأشارت إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول تحقيق أي انجاز في ضوء التطورات المختلفة، مضيفة "لكن بالواقع فإن مثل هذه المغامرات قد تكون قشة تقسم ظهر الاحتلال".

ويوم أمس الأحد، هدد نتنياهو باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نتنياهو في افتتاحية جلسة حكومته الأسبوعية، وفق ترجمة وكالة "صفا": "استمعت إلى التصريحات النارية للقيادي في حماس صالح العاروري من مكانه في لبنان، وهو يعرف جيدًا مع رفاقه، وتعرف حماس (..) أننا سنحاربهم بكل الوسائل منعًا لتوجيه العمليات ضدنا".

وأضاف نتنياهو "من يحاول المساس بنا في الضفة وفي غزة وفي أي مكان آخر، ومن يموّل ويوجه وينظم ويرسل الإرهاب ضدنا؛ فسيدفع الثمن باهظًا"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن دعا قادة سابقون في الأمن الإسرائيلي إلى اغتيال العاروري بسبب "مساعيه لتوحيد الجبهات".

وفي أغسطس 2022، حذر نصر الله في خطاب له قائلا "سمعنا في الأيام الماضية أنهم يخططون لاغتيال قادة في حماس أو في الجهاد الإسلامي أو في الفصائل الفلسطينية في خارج فلسطين المحتلة ومنها لبنان، ونقول لهذا العدو إن أي اعتداء على أي انسان في لبنان لن يبقى بدون عقاب ولن يبقى بدون رد".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المقاومة صالح العاروري العاروري حماس كتائب القسام فلسطين نتنياهو اغتيال العاروري الضفة الغربية قطاع غزة حسن نصر الله قناة المنار نصر الله

إقرأ أيضاً:

قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة

كشفت قناة عبرية، اليوم الأحد، أن خيار بقاء الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة مطروح على الطاولة، ما لم يتم العثور على "كيان آخر" يمكنه إدارة القطاع.

ونقلت القناة الـ11 العبرية عن مسؤول إسرائيلي بقوله: "الجيش سيبقى في قطاع غزة، طالما لم يعثر على كيان آخر يمكنه إدارته"، مضيفا أنه في ظل عدم وجود كيان يمكنه إدارة القطاع، فإن بقاء الجيش "يمكنه أن يستغرق شهورًا طويلة".

وبيَّن المصدر الأمني الإسرائيلي، الذي فضَّل عدم كشف هويته، أنه "يتعين وجود كيان دولي أو كيان آخر (لم يحدده) ليباشر إدارة الحياة اليومية للسكان في القطاع، وإلا سيبقى الجيش هناك، وربما يتطلب ذلك شهورًا طويلة".

وفي الأسبوعين الماضيين، وجد مسؤولون إسرائيليون المزيد من الذرائع للحديث عن بقاء جيش الاحتلال في غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قبل أسبوعين عن مصادر سياسية رفيعة المستوى، دون كشف هويتها، قولها إن "وقف الحرب وانسحاب الجيش دون اتفاق، سيعني استحالة إعادة الأسرى".



وأضافت أن الانسحاب "يتعين أن يجرى بناءً على اتفاق"، وقدَّر أن يستغرق الأمر "وقتًا طويلًا" لحين ظهور الآليات التي تتيح التيقن من عدم انتهاك مثل هذا الاتفاق.

وكشف مصدر، قالت الصحيفة، إنه ضمن فريق مفاوضات الأسرى، دون أن تذكر اسمه، أن "حماس تعتقد أنه بنهاية عمليات رفح سوف تنتهي الحرب"، مستدركا: "أتوقع أن تصاب حماس بالإحباط".

وتابع أن "إسرائيل ستواصل إدارة شؤون قطاع غزة، وستواصل إدارة حرب قوية وفعالة"، مشيرًا إلى أن "الجيش أعد خططًا لاستمرار العمليات العسكرية حتى بعد نهاية الحرب البرية في رفح، وسوف تبقى إسرائيل في غزة".

المصدر ذاته، أوضح أنه بعد نهاية العمليات في رفح "سيبقى الجيش بكامل طاقته وبقوات كبيرة بغرض مواصلة العمليات العسكرية المكثفة بالقطاع، ولديه خطة عمل تنفيذية سوف يكشف عنها النقاب فيما بعد".

يشار إلى أن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت عرض خلال زيارته واشنطن خطة لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، كشف النقاب عن تفاصيلها أمس، وتتضمن نشر قوات دولية وعربية في القطاع، كمرحلة انتقالية لحين العثور على كيان محلي.

مقالات مشابهة

  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرم
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • أحدهم بحالة خطيرة.. إصابة 18 جنديا إسرائيليا بعد استهدافهم بمسيّرة بلبنان
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"