أعلن الجيش الأردني في بيان الإثنين أنه أسقط طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية، هي الرابعة التي يتم إسقاطها خلال شهر.

ولم يوضح المصدر، كما بالنسبة الى المرّات الثلاث الماضية، ما إذا كانت الطائرة محمّلة بالمخدرات أو المتفجرات، أو غيرها..

ونقل الجيش عن مصدر عسكري مسؤول أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتمّ إسقاطها داخل الأراضي الأردنية”.

واضاف البيان “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تمّ العثور على الطائرة وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر “التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية”.

في 16 آب/أغسطس، أعلن الجيش الأردني أنّه أسقط طائرة مسيّرة كانت تحاول تهريب متفجّرات من نوع “تي إن تي” من سوريا إلى المملكة.

وفي 13 آب/أغسطس، أعلن الجيش إسقاط طائرة مسيّرة محمّلة بالممخدرات قادمة من سوريا.

وفي 24 تموز/يوليو، أُسقطت طائرة مسيّرة محمّلة بالمخدرات قادمة من سوريا.

وجاء ذلك في أعقاب أول اجتماع للجنة مشتركة أردنية-سورية في عمان بحث في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود بين سوريا والأردن.

وكان الجيش أسقط في حزيران/يونيو طائرتين أخريين واحدة حملت أسلحة والأخرى مخدرات. كذلك، اسقطت طائرة محملة بقنابل يدوية وبندقية في 25 شباط/فبراير الماضي.

وزار وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي سوريا في الثالث من تموز/يوليو الماضي وبحث مع الرئيس السوري بشار الأسد ملفّي اللاجئين السوريين ومكافحة تهريب المخدّرات.

وعُقد اجتماع تشاوري حول سوريا في عمّان في الأول من أيار/مايو بمشاركة وزراء خارجية كلّ من سوريا والأردن والسعودية والعراق ومصر تناول مكافحة تهريب المخدرات وسُبل عودة اللاجئين السوريين من دول الجوار.

ويكافح الجيش الأردني أيضا عمليات تهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاغون، برّا من سوريا إلى المملكة.

ويقول مسؤولون إن عمليات التهريب هذه باتت “منظمة” وتستخدم فيها أحياناً طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وتؤكد المملكة أن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب الى خارج الأردن، وخصوصا إلى السعودية ودول الخليج.

وصناعة الكبتاغون ليست جديدة في المنطقة، وتُعد سوريا المصدر الأبرز لتلك المادة منذ ما قبل اندلاع الحرب عام 2011. إلا أن النزاع جعل تصنيعها أكثر رواجاً واستخداماً وتصديراً.

المصدر أ ف ب الوسومالأردن سوريا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن سوريا الجیش الأردنی قادمة من من سوریا

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

المناطق_واس

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (240) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار قد تهمك وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات 6 يوليو 2024 - 8:34 مساءً “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة 6 يوليو 2024 - 8:28 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 9:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 7:59 مساءًموعد مباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أمريكا أبرز المواد6 يوليو 2024 - 7:45 مساءًبعد رحيله عن نابولي.. زيلينسكي أول بولندي يرتدي قميص إنتر ميلان أبرز المواد6 يوليو 2024 - 5:33 مساءًالعمالة في وادي الدواسر تسيطر على سوق التمور بالصرام المبكر أبرز المواد6 يوليو 2024 - 4:43 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 7 مقيمين بمنطقة الرياض لترويجهم 3.3 كيلوجرامات من مادة (الشبو) و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدرتين أبرز المواد6 يوليو 2024 - 4:41 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر6 يوليو 2024 - 7:59 مساءًموعد مباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أمريكا6 يوليو 2024 - 7:45 مساءًبعد رحيله عن نابولي.. زيلينسكي أول بولندي يرتدي قميص إنتر ميلان6 يوليو 2024 - 5:33 مساءًالعمالة في وادي الدواسر تسيطر على سوق التمور بالصرام المبكر6 يوليو 2024 - 4:43 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 7 مقيمين بمنطقة الرياض لترويجهم 3.3 كيلوجرامات من مادة (الشبو) و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدرتين6 يوليو 2024 - 4:41 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 283 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 14 شخصًا
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدر
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • إحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر