رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش الأردني اليوم الاثنين، أنه أسقط طائرة مسيرة ثالثة خلال شهر آب/ أغسطس الحالي، قادمة من الأراضي السورية، مؤكداً تعامله بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

وفي التفاصيل، ذكرت قناة (المملكة)، إن "المنطقة العسكرية الشرقية، أسقطت، الأحد، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، طائرة مسيّرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك انطلاقاً من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاما منها بواجبها الوطني تجاه الوطن".



ونقلت القناة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، قوله "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وبيّن المصدر أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على الطائرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة، مؤكداً على أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت اليوم /الأربعاء/، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرة داخل الأراضي الأردنية، مبينًا أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر - في بيان اليوم - أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطن والتأثير على مواطنيه.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • «اجواء اليمن» مصيدة لاحدث المسيرات الامريكية ..!
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة