لفي مصرعه عامل في الثلاثينيات من العمر، مساء الأحد داخل مطمورة للصرف الصحي بجماعة القليعة عمالة انزكان أيت ملول، بعدما أصيب باختناق بداخلها، وتأخر عملية إنقاذه.

الضحية من مواليد سنة 1988، ومزداد في 27 من شهر غشت، أي في مثل يوم ازدياده. وقد خلف وراءه ثلاثة بنات اكبرهن لايتجاوز عمرها 13 سنة بينما اصغرهن لا يتجاوز عمرها 3 سنوات ونصف.

ويروي شهود عيان أن الضحية الذي كان يعمل في حي الخمايس،  جاول بداية إنقاد عامل آخر تعرض للاختناق بداخل المطمورة، حيث تطوع للنزول لقعرها لمساعدته بعدما علق بداخلها بينما كان بصدد البحث عن إحدى أدوات العمل خاصته التي سقطت سهوا منه بقعر المطمورة.

وتضيف رواية الشهود أن الضحية كان سببا في انقاذ حياة زميله بعدما ساعده على الصعود لفوهة المطمورة، وينجو بأعجوبة من الموت اختناقا بداخلها بسبب قلة الاكسيجين وقوة الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، غير أن الضحية سرعان ما تعرض بدوره لنفس الوضع طالبا النجدة لإخراجه، قبل أن يسقط مغشيا عليه وسط المياه ويفارق الحياة بعد عجز الحاضرين عن إنقاذه.

وحلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية بعين المكان لتحرير محضر في الواقعة وفتح تحقيق في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة، بينما تمت احالة جثمان الضحية على مستودع الأموات في انتظار استكمال باقي اجراءات التحقيق.

ويعد حي الخمايس بالقليعة من بين أقدم الأحياء السكنية التي لازالت تعاني من انعدام شبكة الصرف الصحي، حيث تحاول جمعيات المجتمع المدني تنظيم حملات لربط المطامير المتوفرة بالأحياء السكنية بمياه الصرف التي تقوم الساكنة بسكبها أمام البيوت ووسط الأحياء السكنية، مشكلة جداول مياه راكدة وسط الأزقة مما يشوه جمالية المنظر ويتسبب في أمراض معدية وتشكل الحشرات الضارة.

كلمات دلالية القليعة الوقاية المدنية انزكان حوادث سوس ماسة وفاة عامل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القليعة الوقاية المدنية انزكان حوادث سوس ماسة وفاة عامل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع طفل داخل "أسانسير" في الدقهلية

لقي طفل في العقد الأول من عمره مصرعه، إثر إصابته بحالة اختناق داخل أسانسير خلال فترة انقطاع الكهرباء في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، وتم نقله المستشفى.

تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع داخل أسانسير بشارع البحر الأعظم التابع لدائرة مركز طلخا.

وتحرر عن ذلك المحضر الازم للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع أم وابنتها في حادثة سير خطيرة بأزيلال
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • تفاصيل مصرع طفل داخل "أسانسير" في الدقهلية
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • ليس غافلا ويرى اللحظة.. اعتراف سري لبايدن وسط دعوات لانسحابه من سباق الرئاسة
  • إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • مصرع خمسيني سقط عليه حائط أثناء قيامه بهدم منزل بالمنشأة