أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير لمجلة “الإيكونوميست”، إن 100 ألف مواطنا روسيا استقروا في تركيا خلال العام ونصف العام الأخير.

وأوضحت المجلة أنه لم تعد تركيا وجهة سياحية مهمة للمواطنين الروس، بل أصبحت من أكثر الدول التي يفضلها المواطنون الروس للاحتماء وبعد احتلال أوكرانيا.

ووفقًا لبيانات مجلة الإيكونوميست، فإن عدد المواطنين الذين غادروا روسيا منذ بداية الحرب الأوكرانية يتراوح بين 817 ألفا إلى 922 ألف شخص.

وكانت كازاخستان وصربيا الدولتين اللتين هاجر إليهما المواطنون الروس أكثر من غيرهم. واستقبلت الدول السوفيتية السابقة، الحليفتين التاريخيتين والتقليديتين لروسيا، كازاخستان وصربيا، 150 ألف مواطن روسي بين فبراير 2022 ويوليو 2023.

وتحتل أرمينيا المرتبة الثالثة في القائمة. واستقبلت أرمينيا، حيث تتصاعد التوترات مع أذربيجان، ما يقرب من 110 ألف مواطن روسي منذ بداية الحرب.

ووفق الصحيفة “في السنوات الـ 19 الأولى من حكم فلاديمير بوتين، غادر البلاد ما بين 1.6 إلى 2 مليون شخص. وزادت هذه النسبة بشكل كبير في عام 2012 تقريبا، عندما عاد بوتين إلى رئاسة روسيا في انتخابات مليئة بالفساد والاحتجاجات. ومع ذلك، تسبب غزو أوكرانيا في أكبر نزوح جماعي بسبب الاضطرابات السياسية منذ عشرينيات القرن العشرين”.

ووفقا للبيانات، يعود العديد من الروس إلى وطنهم بسبب معاناتهم من صعوبات في كسب العيش في الخارج، وغالبا ما يعبرون عن صعوبات في العثور على عمل. ويشير بعض العائدين إلى أنهم سيحاولون الهجرة مرة أخرى عندما تسمح ظروفهم المالية بذلك.

Tags: الروس في تركياتركياهجرة الروس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو

لندن - الوكالات

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون عن العثور على جهاز تنصت في حمام مكتبه بعد أن استخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال لقاء جمعهما عام 2017 عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية البريطانية.

وأوردت صحيفة التلغراف البريطانية مقتطفات من كتاب جونسون الحديث الذي يحمل عنوان Unleashed والذي قال فيه إن نتنياهو خلال الزيارة استأذن للذهاب إلى المرحاض ومكث هناك لفترة من الوقت لكن قيل له لاحقاً إن مسؤولي الأمن عندما أجروا المسح الروتيني لأجهزة التنصت اكتشفوا وجود أحدها في مرحاض المكتب الذي زاره نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • إنريكي يعلق على عودة ديمبلي "المشاغب"
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • بسبب مقاطع مصورة.. روسيا توجه تهمة الخيانة لأحد مواطنيها
  • رئيس كازاخستان يهنئ الرئيس تبون بعهدة ثانية
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • بالصور.. حلقة نار تضيء السماء خلال كسوف شمسي في أميركا الجنوبية
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل