قال خليل محمد مدير الادارة العامة للتسجيل والتوجيه بوزارة التضامن ، إن حملة " هنوصلك " لبطاقات الخدمات المتكاملة هدفها اثبات الاعاقة ودرجاتها ، وبموجابها يحصل الشخص من ذوي الهمم على كل الخدمات التي اتاحها القانون .

وأضاف خليل محمد ، خلال لقائه لبرنامج " ٨ الصبح "، والمذاع على فضائية " دي ام سي " ، أن البطاقات تتيح لذوي الهمم الدمج في التعليم و تقديم الخدمات الصحية ، وصرف الادوية والمكملات ، والاعفاء من الرسوم الجمركية على الاجهزة التعويضية .

وتابع ، أن كارت الخدمات المتكاملة يتيح سكن حكومي كريم ، مشيرا إلى أن الوزارة استخرجت مليون و ٥٠٠ ألف بطاقة خدمات متكاملة خلال عامين .

وأردف ، أن الحملة تستهدف كافة انواع الاعاقات الحركية والسمعية والذهنية ، واضطراب طيف التوحد.
 

https://fb.watch/mI2dMn7ZZU/?startTimeMs=215000&mibextid=UVffzb

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الخدمات المتكاملة بطاقات الخدمات المتكاملة حملة هنوصلك

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024

إستقبل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ منذ مطلع شهري مايو ويونيو الماضيين 4697 طلبا من أهالي الحي، جميعها ضمن 63 خدمة إلكترونية يقدمها المركز، فضلا عن إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء منذ 7 مايو الماضي والتي بلغت ما يقرب من 20 طلب حتي الآن جاري التعامل معهم.

ومن جانبه أعلن المهندس نعمان علي نعمان رئيس حي المناخ أن المركز إستقبل حوالي 5000 مواطن خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، مؤكداً علي إنهاء الطلبات المقدمة بنسبة 94% تقريباً، حيث بلغت 4424 طلب وجاري الإنتهاء من 273 متبقية يتوقف تنفيذها علي إستكمال أوراق من طالب الخدمة.

شملت الخدمات في شهر مايو 2728 طلب تم الانتهاء من 2605 طلب وجاري الانتهاء من 123 طلب بنسبة 96 ٪، وفي شهر يونيو تقدم 1969 طلب تم الانتهاء من 1819 وجاري الانتهاء من 150 كل طلب بنسبة 92 ٪.

وكانت محافظة بورسعيد قد طورت المركز التكنولوجي بحي المناخ ضمن 8 مراكز أخري لخدمة المواطنين أتاحت 62 خدمة إلكترونية من خلال الأحياء، ليتم فصل مقدم الخدمة عن متلقيها، مما يعمل على قلة التعامل مع الموظفين، ضمن خطة الدولة لمكافحة الفساد، ومع التحول في منظومة التحول الرقمي من الخدمات الورقية إلى الأداء الإلكتروني، يساعد ذلك على تقصير مدة أداء الخدمة لأقل مدة.

ويذكر أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ يقوم بتقديم الخدمات المميكنة لأهالي الحي، حيث يمتلك 10 شبابيك بمساحة 75 م2 مما يتيح إستيعاب 24 فرد في نفس الوقت، ويقوم بتقديم 62 خدمة الآن مما يضمن توفير الخدمات بكل راحة وسهولة وسرعة.

وما يميز منظومة التحول الرقمي التي يرتكز عليها العمل بالمركز هو التحصيل الإلكتروني لمقابل الخدمات "كهرباء، غاز، وغيرهما"، والتي يتم خلالها تأكيد السداد من خلال رسالة نصية على رقم هاتف المواطن.

و تتمثل الخدمات التي يقدمها المركز للمواطن في مجال التنظيم والمباني (25)خدمة أغلبها إصدار تراخيص بناء وهدم وإزالة وتوصيل مرافق دائمة أو مؤقتة، وبمجال الإشغالات (4) خدمات منها إصدار أو إلغاء أو تجديد رخصة إشغال أو طلب إستراداد إشغالات، فضلا عن (7 ) خدمات بمجال الإسكان من طلبات تمليك ونقل ترخيص في حالات الشراء والوفاة وشهادة سداد أو تغيير المسكن من إداري لشخصي.

كما تتضمن (14 )خدمة المقدمة للمواطنين وبمجال الإيرادات ومنها طلبات للشكاوي والمصالح وسحب ملفات وإرفاق مستندات و سداد مستحقات الدولة من رسوم نظافة وإيجارات ومتأخرات وميدونيات واقساط وغيرها، إضافة إلي( 6) خدمات للمصاعد والطرق والأملاك كترخيص تركيب وتشغيل وعداد كهرباء وتجديد رخصة مصعد، وطلب تصريح حفر أهالي أو شركات، فضلا عن( 6) خدمات إتحاد الشاغلين من قيد إلغاء وإنضمام وتغيير وتجديد وغيرها.

ويعد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين أحد وسائل الحوكمة الإلكترونية، لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف وهو حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها فى إطار من الشفافية والنزاهة.

ويهدف المركز إلي ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز.

وتشغيل دورات العمل من خلال تطبيقات موحدة في كافة الأحياء والمراكز والمدن وربطها مع ديوان عام المحافظة، وربطها مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

ويعد العائد من الخدمة الحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة أنشطة الوحدات المحلية وتحقيق العدالة المطلقة بين المواطنين، وتحقيق الترابط والتكامل بين الادارات فى اداء اعمالها من خلال الشبكة المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: نعمل على تعزيز الخدمات وتحقيق تنمية صناعية وسياحية متكاملة
  • مميزات متعددة.. ما هي الشروط المطلوبة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة؟
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • محاكم دبي تطلق باقة خدمات في الشوفة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • محاكم دبي تُطلق باقة خدمات “في الشوفه” لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • محاكم دبي تُطلق باقة «في الشوفه» لتسهيل الإجراءات على كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه