أطلقت منصة التواصل الاجتماعي X الخاصة بـ Elon Musk، ميزة تسمى "X Hirings".
تسمح هذه الميزة للشركات بإنشاء شبكات احترافية ونشر الوظائف.
التوظيف حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي وهو متاح فقط للمؤسسات الأمريكية التي تم التحقق منها
أحدث Elon Musk ضجة في X (Twitter سابقًا) منذ استحواذه على الشركة العام الماضي في أكتوبر 2022.

وكانت خطوته الأخيرة هي ميزة جديدة تسمى "X Hirings"، والتي ستسمح للشركات بإنشاء شبكات احترافية، بما في ذلك نشر الوظائف. يُنظر إلى هذه الميزة على أنها نسخة من ماسك على موقع LinkedIn، منصة الشبكات المهنية الرائدة. ومع ذلك، فإنه لم يتراجع حتى عن تقييمه للمنافس، ووصفه بأنه "محرج".

 

رداً على تغريدة للمستخدم إيان زيلبو على موقع X، الذي كتب: "هل هناك شيء أسوأ من LinkedIn؟" أجاب " ماسك ": "يرسل لي الأشخاص روابط LinkedIn أحيانًا، لكن مستوى الإحباط مرتفع جدًا لدرجة أنني لا أستطيع إجبار نفسي على استخدامها، لذلك أطلب إرسال السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني. سوف نتأكد من أن منافس X إلى LinkedIn رائع."

وفي تعليق آخر، كتب السيد ماسك: "إن لينكد إن هو في الواقع المنصة الأكثر خجلاً على الإنترنت".

دخلت شركة Elon Musk's X مجال الشبكات المهنية بإصدار تجريبي للتوظيف، يسمى "Hirings". حاليًا، الميزة متاحة فقط للمؤسسات التي تم التحقق منها على النظام الأساسي.
وفقًا للشركة، ستعمل Hirings على تبسيط عملية التوظيف من خلال إجراء فحص وتحقق صارمين للشركات التي ترغب في الإدراج فيها. ومن خلال القيام بذلك، يهدف إلى إنشاء مساحة آمنة وموثوقة للباحثين عن عمل، حيث يمكنهم الوصول إلى العروض من قاعدة بيانات المنظمات المعتمدة.


سيرى مستخدمو X قريبًا ميزة "التوظيف" داخل النظام الأساسي. بمجرد توفرها، ستتمكن المؤسسات التي تم التحقق منها فقط من عرض قوائم الوظائف في ملفات تعريف X الخاصة بها. لتكون مؤهلة لهذه الميزة، يجب على المؤسسات دفع رسوم اشتراك شهرية قدرها \$1000.

ستظهر قوائم الوظائف في الملف الشخصي للمؤسسة، وستكون قابلة للبحث فيها حسب الكلمة الرئيسية والموقع ومعايير أخرى. يمكن للمرشحين التقدم للوظائف مباشرة على X، ويمكن لأصحاب العمل الاتصال بهم من خلال المنصة.

X Hirings حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي، وهو متاح فقط للمؤسسات التي تم التحقق منها في الولايات المتحدة. ومع ذلك، قال Elon Musk إنه يخطط لطرح الميزة في المزيد من البلدان في المستقبل. يمكن للمؤسسات التي تم التحقق منها التسجيل للوصول المبكر إلى X Hiring Beta من خلال زيارة موقع Verified.twitter.com/en/hiring.

قال X في منشور: "افتح الوصول المبكر إلى X Hiring Beta - حصريًا للمنظمات التي تم التحقق منها".

وأضافت الشركة التي يديرها Elon Musk: "اعرض أدوارك الأكثر أهمية وتواصل بشكل عضوي مع ملايين المرشحين ذوي الصلة. تقدم بطلب للحصول على الإصدار التجريبي اليوم".

والجدير بالذكر أن Elon Musk كان يلمح إلى تقديم ميزة التوظيف على تويتر منذ شهر مايو. وفي وقت سابق، ردًا على اقتراح أحد المستخدمين بضرورة إضافة تويتر لخدمات المواعدة، قال ماسك: "فكرة مثيرة للاهتمام، ربما وظائف أيضًا". من المحتمل أن تكون هذه خطوة نحو هدف Musk المتمثل في جعل Twitter "تطبيقًا لكل شيء".

وبحسب ما ورد، في شهر يوليو، استحوذ تويتر أيضًا على شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا للوظائف تسمى Laskie. من المحتمل أن يكون هذا الاستحواذ قد ساعد الشركة في إنشاء وإطلاق ميزة التوظيف الجديدة. كما تستخدم شركة إعلامية مقرها الولايات المتحدة تسمى WorkWeek الميزة الجديدة لمدة شهر. انتقل رئيسها التنفيذي، آدم رايان، إلى تويتر لمشاركة الميزة الجديدة والبحث في المواضيع المنافسة لتويتر التي أطلقها مارك زوكربيرج حديثًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

رسائل إلى الحكومة «الجديدة»

أدى وزراء الحكومة الجديدة ونوابهم والمحافظون الجدد، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهناك الكثير من الآمال المعقودة ليشعر المواطن بأي تغيير أو معالجة للمشكلات الموجودة، بالطبع لا يوجد بلد في مجرة «درب التبانة» بدون مشكلات، حتى أمريكا التي تصف نفسها بأنها أقوى دولة في العالم، تعاني من انتشار الجريمة والفقر والبطالة في بعض المدن والولايات!

ولكن ولأن مصر «أم الدنيا» وبلد عريق، بل وتُعتبر «المحروسة» أقدم حضارة على وجه الأرض، فإننا يجب أن نجعل منها دائما بلدًا عظيمًا وقويًا خاليًا من العيوب والمشكلات، قدر المستطاع، ويجب أن نضع أنفسنا دائما تحت «جهاز الأشعة» لنحدد طبيعة الكسور، ومن ثَم نعالجها.

إن الشفافية وتوفير المعلومات للمواطنين مفتاح الثقة وضمان جودة العلاقة بين الشعب والحكومة، كما أنها تغلق الأبواب أمام مروجي الشائعات و«المجتهدين» والمتربصين، فلا يجب ترك أسئلة مثل «ما الذي يحدث؟» أو «ما تفاصيل.. ما حقيقة كذا؟» دون تقديم إجابات كافية شافية، وهذه هي الشفافية.

يجب وضع رفاهية ورضا المواطنين فوق كل اعتبار، وتجنب أي قرارات من شأنها اختبار المزيد من صبر الناس الذي أوشك على النفاد، متأثرا بموجة الغلاء العالمية التي لم تغادر أحدا، نحن ندرك أننا جميعا في قارب واحد، إنما للصبر حدود!

الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يناسب سوق العمل والمعايير العالمية، حتى نخرج جيلا نابها واعيا، قادرا على الارتقاء بالمجتمع، فما اهتمت دولة بالتعليم إلا ونهضت وازدهرت، والأمثلة كثيرة، أما المناهج الدراسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع والتي أرهقت أدمغة وجيوب التلاميذ وأولياء الأمور، وأصبحت بمثابة «تذكرة» للحصول على المؤهل الدراسي، فالله الغني عنها.

الاهتمام بتقويم سلوك المواطنين وتهذيب نفوسهم، وهذا دور وزارة الأوقاف والمؤسسات الدينية والتعليمية وأيضا الصحية، فإصلاح الخلل المجتمعي والنفسي من شأنه أن يقلل معدل الجريمة والتطرف، فلا يخرج من بيننا سفاح ولا إرهابي!

الضرب بيد من حديد على المحتكرين ومافيا السوق السوداء الذين أرهقوا ونهبوا الجميع، وتسببوا في الغلاء الفاحش الذي أصبح يلتهم جيوب ورواتب المواطنين مهما كانت الزيادات والعلاوات!

كفالة حرية الرأي والتعبير، طالما أنها تلتزم بالقانون وبتقاليد المجتمع ولا تسب ولا تطعن أحدا، ولا تحرض أحدا على أحد، ففي النهاية كلنا بشر.. نصيب ونخطئ، ونحتاج إلى من يقوِّمنا، ومن يقوِّمنا ليس بالضرورة كارهًا أو عدوا لنا، بل قد يكون ناصحا أمينا، مثل الرجل الذي «جاء من أقصى المدينة يسعى» لينصح قومه باتباع المرسلين!

الرسائل كثيرة، والنصائح لن تنتهي، ولكن بالتأكيد المشكلات قد تنتهي أو تقل تدريجيا إذا استمعنا إلى النصائح وشعرنا بالناس وأحسسنا بآلامهم، وكما يقولون «الإحساس نعمة»، أسأل الله ألا يحرمني وإياكم منها.

مقالات مشابهة

  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • رسائل إلى الحكومة «الجديدة»
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن