عبرت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ونظيرها الصيني وانغ وينتاو، اليوم الاثنين، عن دعمهما لتحسين أحوال التجارة بين البلدين.

وقالت ريموندو، التي تقوم بزيارة رسمية إلى الصين: "الجانبان يعملان على تبادل جديد للمعلومات من أجل مشاركة أكثر اتساقا"، وأضافت "من المهم أن تكون لدينا علاقة اقتصادية مستقرة.

أعتقد أننا نستطيع إحراز تقدم إذا كنا مباشرين ومنفتحين وعمليين".

من جهته أبلغ وزير التجارة الصيني نظيرته الأمريكية بأن بلاده مستعدة للتعاون من أجل "تعزيز بيئة سياسية أكثر ملاءمة لتعاون أعمق بين الشركات الأمريكية والصينية، وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين".

وبدأت الوزير الأمريكية بزيارة إلى الصين وسط جهود الولايات المتحدة لتحسين العلاقات مع الصين وتهدئة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومن المقرر أن تلتقي ريموندو رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، ومسؤولين آخرين خلال زيارتها التي تستغرق يومين إلى بكين وشنغهاي.

وتأتي زيارة ريموندو في أعقاب زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون آخرون، من بينهم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في يوليو الماضي، إلى الصين في الأشهر الثلاثة الماضية.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الميزان التجاري بكين واشنطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين

 

 

 

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أثناء لقاءه مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 

 واستعرض الدكتور بدر عبد العاطي، خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 

 وقد استمع  وزير الخارجية والهجرة، في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

 

وفي زيارة رسمية قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين