وجه النائب هاني شمس سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة و الصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب حول حرمان الأبطال الرياضيين من مكافآتهم المستحقة بعد حصولهم على مراكز متقدمة في المحافل الدولية من العام 2018 إلى العام 2021، بحجة عدم وجود ميزانية.

وقال في مقدمة السؤال: «من المؤسف امتناع الهيئة العامة للرياضة عن صرف مكافآت تكريم اللاعبين المميزين الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات والبطولات الدولية رغم وجود لائحة للتكريم الرياضيين المتميزين في الألعاب الفردية والجماعية وحرمان هؤلاء الأبطال خلال السنوات المالية من 2018 وحتى 2021 بحجة عدم وجود ميزانية بالهيئة لمنح المكافآت المستحقة».

المطر: كم عدد المُبتعثين للدراسة في الجامعات الإماراتية؟ منذ 14 ساعة مهلهل المضف: ما المدة الزمنية لعودة أموال «الرجعان» المنهوبة؟ منذ 14 ساعة

وطلب شمس إفادته بـ «كشف بأسماء الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في الدورات والبطولات الدولية منذ السنة المالية 2018 وحتى 2021، على أن يتضمن الكشف الميدالية الحاصل عليها البطل الكويتي ونوع الرياضة والدولة التي أقيمت فيها البطولة وسنة حصوله على البطولة الدولية».

وسأل: «ما هي الأسباب التي منعت الهيئة العامة للرياضة من صرف مكافات تكريم اللاعبين المتميزين الحاصلين على الميداليات في الدورات والبطولات الدولية منذ عام 2018 وحتى عام 2021 ؟ وعلى فرض وجود مانع من الصرف بسبب عدم توافر ميزانية مخصصة لتكريم اللاعبين المميزين، فمن المسؤول خلال هذه السنوات عن عدم تضمين الميزانية وتخصيص مكافآت لهؤلاء الأبطال الذين حققوا إنجازات باسم الكويت ورفع اسمها خارجياً.؟»

وأضاف: «كيف سوف يتم تعويض هؤلاء اللاعبين الأبطال أصحاب الميداليات الذين حققوا إنجازات تستحق التكريم في الدورات والبطولات الدولية وفق لائحة تكريم اللاعبين منذ 2018 وحتى 2021؟»، متابعاً «إذا كانت الإجابة بالنفي - فمن المسؤول عن هذا الإخفاق في التكريم ولماذا يحرم البطل الكويتي من التكريم بسبب خطأ إجرائي من الهيئة العامة للرياضة؟»

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الحاصلین على الدولیة من

إقرأ أيضاً:

ميدو: منظمو المباريات في مصر محترفون في أن يجعلوا الجميع يسخر منا

وجه أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق انتقاداته لطريقة تنظيم المباريات والبطولات في مصر.


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "تنظيم المباريات والبطولات هو ألف باء في كرة القدم.. هناك شركات متخصصة تقوم بذلك، وتكون مسئولة عن ذلك بعقود وتأمين، احنا فين من اللي بيحصل؟".

ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة


وأضاف: "المواقع الإنجليزية تسلط على مشاهد تنظيم المباريات والبطولات في مصر ثم يسخرون منها، هل تعتقدون أنهم يحترموننا عندما يرون تلك الأمور؟ بل، يقولون علينا أننا لا نعرف أن نفعل شيئًا".


وتابع: "ما نراه في يورو 2024 هو أنه (مفيش كبير في التنظيم، ومفيش حد بيقول لحد انت متعرفش أنا مين مثلما يحدث هنا) وعادةً من يقول ذلك لا أحد يعرفه".
وأكمل: "نرى أمور لا يجب أن تصدر من أنصاف نجوم، مناظر فاردين صدرهم، ويقولون انت مش عارف انا مين، أنا فلان الفلاني".


وواصل: "يجب احترام عمل الغير، وأن تتعامل معه بأنه يريد مساعدتك، إلا أن يثبت العكس.. مشاهد التنظيم في مصر حاجة تكسف".


وأتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "تنظيم المباريات والبطولات في مصر به إهانة للاعبين وأسرهم، حاجة تخلي أي حد يتفرج علينا يضحك علينا، أصبحنا محترفين في أن نجعل الجميع يضحك علينا".

مقالات مشابهة

  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • مؤسسة ماعت تناقش مشكلة انتشار الأسلحة في المنطقة العربية منذ 2018
  • فيتيسوف يحدد الهدف الحقيقي من التمييز ضد الرياضيين الروس
  • مدير الهيئة العامة للرياضة: أنجزنا 95% من مشروعات المرحلة الأولى للإستراتيجية الوطنية 2031
  • جامعة سوهاج تعلن عن فتح باب التقدم للحصول علي مكافآت النشر العلمي لأبحاث عام ٢٠٢٣م
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023
  • ميدو ينتقد منظمي المباريات في مصر
  • ميدو: منظمو المباريات في مصر محترفون في أن يجعلوا الجميع يسخر منا
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة
  • خالد قمر: جيل الزمالك في 2014 كان سيتوج بجميع البطولات لمدة 10 أعوام في هذه الحالة