يهتم كثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بمعرفة خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

 

موعد اختبار الرخصة المهنية 1445 للمعلمين طريقة وخطوات إصدار الرخصة المهنية بالسعودية

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين في المملكة، وذلك ضمن خدامتها اليومية للقراء والمتابعين.

اقرأ أيضا.. قياس تعلن عن نتائج الرخصة المهنية من خلال الرسائل النصية
 

 

اختبار الرخصة المهنية 

يهتم الكثيرين داخل المملكة العربية السعودية بمعرفة  اختبار الرخصة المهنية من اجل مزاولة مهنة التدريس ويعتبر هذا الأمر مهم جدا لهم، يلزم اجتياز الخريج هذا الاختبار وعند نجاحه تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية بمنحهم الرخصة وهذا لإثبات كفائتهم.

 

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين

 

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين

اعلنت وزارة التعليم السعودية أن المواعيد الخاصة المخصصة بالتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، من يوم 2 صفر 1445هـ، ويستمر إلى يوم 12 ربيع الأول 1445هـ.

 

 

السعودية.. خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين في المملكة

 التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين أو الخريجين يكون من خلال الموقع الالكترونى الذي يخص المهنة المقدم عليها:

قم بالدخول إلى موقع نظام الترخيص المهني للوظائف التعليمية.عليك تسجيل الدخول عبر بوابة الوصول الموحد “بياناتك على بوابة نظام أبشر”.سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف فورًا تحتوي على الرمز، قم بإضافته في الخانة المخصصة له.قم بالضغط على أيقونة “الاختبارات” التي تظهر أمامك في الصفحة.اضغط على أيقونة التسجيل الآن، ثم قم بملء كافة المعلومات الخاصة بك.اضغط على أيقونة المقر والموقع المناسب لك.انقر على زر التسجيل التجريبي وطريقة الدفع.

 

تعرف علي قيمية اختبار الرخصة المهنية

 

تعرف علي قيمية اختبار الرخصة المهنيةرسوم الاختبار الأول 300 ريال سعودي.الاختبار فالرسوم 200 ريال سعودي.اختبار التخصص التربوي 100 ريال سعودي.رسوم التخصص التعليمي 100 ريال سعودي.رسوم إصدار الترخيص بعد النجاح نحو 100 ريال سعودي.رسوم تجديد الترخيص 100 ريال سعودي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية ریال سعودی من خلال

إقرأ أيضاً:

ناد سعودي يسعى للتعاقد مع الزلزولي

ماجد محمد

أكدت تقارير صحفية أن المغربي عبد الصمد الزلزولي، على رادار أحد أندية الدوري السعودي تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن برشلونة يراقب وضع اللاعب، وذلك لأنه خرينة النادي الكتالوني سوف تنتعش في حال رحيله عن ريال بيتيس الإسباني.

ويوجد بند في عقد اللاعب بموجبه يحصل نادي برشلونة على نصف قيمة بيع اللاعب مستقبلًا، ولذلك يرغب البارسا في رحيل اللاعب إلى الدوري السعودي.

وأفادت الصحيفة أن ريال بيتيس حدد سعر رحيل اللاعب وطلب الحصول على مبلغ قيمته 15 مليون يورو، وفي حال إتمام الصفقة بهذا السعر فسوف يحصل البارسا على 7.5 مليون يورو.

ويعد رامون بلانيس الذي جلب الزلزولي للنادي الكتالوني في عام 2021، هو نفسه المدير الرياضي لنادي الاتحاد، لذلك من المتوقع أن الاتحاد هو من طلب التعاقد مع اللاعب.

 

مقالات مشابهة

  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • ناد سعودي يسعى للتعاقد مع الزلزولي