شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر أو «اللاب توب»، باستخدام كابل «USB»، من العادات الخاطئة، التي تؤثر على الهاتف بشكل سلبي، وتقلل العمر الافتراضي للبطارية، لأنها تستغرق وقت أطول في شحن الهاتف، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في هاتفك، عن طريق برامج التحكم الخفية، وينصح باستخدام الشاحن العادي، لتفادي كل هذه الأخطاء.

ولمزيد من التفاصيل عن مخاطر شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر أو «اللاب توب»، اضغط هنا. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شحن الهاتف بطارية الهاتف الكمبيوتر الشحن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك

يُطلق على ارتفاع ضغط الدم في كثير من الأحيان اسم "القاتل الصامت" لأنه قد لا يظهر دون أعراض. 

ومع ذلك، إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة في القلب والأوعية الدموية بسبب الضغط المتزايد الذي تضعه على الشرايين وأنسجة القلب. 

وتشمل هذه المشاكل الصحية النوبات القلبية، وفشل القلب، والسكتة الدماغية، وتضخم الشريان الأورطي، وكلها يمكن أن تكون قاتلة. 

من مضاعفات القلب والأوعية الدموية التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان ولكنها ذات أهمية متساوية يمكن أن تسبب الرجفان الأذيني (AF)، وهو اضطراب ضربات القلب الأكثر شيوعًا.

أثناء الرجفان الأذيني، تنبض الغرف العلوية للقلب (الأذينين) مئات المرات في الدقيقة بطريقة فوضوية وغير منتظمة. 

بالنسبة للعديد من الأشخاص، قد لا يسبب هذا أي أعراض، بينما بالنسبة للآخرين يمكن أن يسبب أعراضًا حادة، بما في ذلك خفقان ضربات القلب، وضيق التنفس، والخفة، أو التعب العميق. 

بغض النظر عن كيفية ظهور الأعراض، فإن الرجفان الأذيني هو حالة خطيرة تزيد من خطر الوفاة بالنسبة للأفراد المصابين ويمكن أن تؤدي إلى سكتات دماغية تهدد الحياة إذا تركت دون علاج.

يتجاوز معدل انتشار الرجفان الأذيني في جميع أنحاء العالم 60 مليون فرد، ولكن من المحتمل أن يكون هذا أقل من الواقع، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الأشخاص يمكن أن يعانون بشكل متقطع من الرجفان الأذيني دون أعراض.

يحدث ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم، عندما يتدفق الدم عبر الأوعية الدموية (الشرايين) عند ضغط أعلى من الطبيعي. 

يتم قياس ضغط الدم برقمين: الرقم العلوي هو الضغط في الأوعية الدموية عندما ينبض قلبك (الضغط الانقباضي)، والرقم السفلي يقيس قوة الدم في الشرايين أثناء استرخاء قلبك (الضغط الانبساطي). 

إن الضغط الانقباضي الذي يزيد عن 130 أو الضغط الانبساطي الذي يزيد عن 80 يتوافق مع ارتفاع ضغط الدم.

يوجد ارتفاع ضغط الدم لدى 60% إلى 80% من الأشخاص المصابين بالرجفان الأذيني ويقدر أنه مسؤول بشكل مباشر عن أكثر من 20% من حالات الرجفان الأذيني الجديدة. 

ولذلك، فإن ارتفاع ضغط الدم هو أحد أقوى عوامل الخطر التي تؤدي إلى تطور الرجفان الأذيني يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى العديد من التغييرات في أنسجة الغرف العلوية للقلب، مثل تغيير الخواص الكهربائية، وزيادة الالتهاب، وتسريع تكوين الندبات، وكلها تزيد من احتمالية الإصابة بالرجفان الأذيني.

لحسن الحظ، أظهرت الدراسات بوضوح أن التحكم الجيد في ضغط الدم (130/80) يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. 

بالنسبة للأفراد الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يعد الانخراط في سلوكيات صحية للقلب أمرًا مهمًا، حيث يرتفع ضغط الدم بشكل طبيعي مع تقدم العمر. بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل بارتفاع ضغط الدم، غالبًا ما يكون اتباع نهج ذي شقين يتضمن عادات صحية للقلب وأدوية أمرًا ضروريًا.

لا يمكن المبالغة في تقدير تأثير تعديلات نمط الحياة على خفض ضغط الدم، وبالتالي خطر الإصابة بالرجفان الأذيني. على الرغم من أن هذه التعديلات تتطلب مستوى معينًا من النية والتصميم والعمل الجاد، إلا أن فوائدها واضحة وساحقة. 

يمكن أن تساعد التدابير المختلفة في تحسين ضغط الدم، بما في ذلك تحقيق وزن صحي للجسم، وتناول نظام غذائي صحي للقلب (غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ولكن منخفضة الدهون المشبعة والكلية)، وتقليل الصوديوم الغذائي. 

زيادة البوتاسيوم الغذائي إلى ما يصل إلى 5 جرام يوميًا، وممارسة الأنشطة الهوائية لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا، والتخفيف من تناول الكحول لأولئك الذين يستهلكون أكثر من مشروب أو مشروبين يوميًا. 

يمكن أن يؤدي اعتماد أي من هذه السلوكيات إلى خفض ضغط الدم بمعدل 4 إلى 5 نقاط على القراءة الانقباضية و2 إلى 3 نقاط على القراءة الانبساطية تتضاعف التحسينات في ضغط الدم مع تبني المزيد من هذه السلوكيات.

بالطبع، الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي فحص ضغط الدم. وبخلاف ذلك، يظل وجود ارتفاع ضغط الدم "صامتًا"، أي أنه غير معروف وغير معالج. 

وهذا "القاتل الصامت" غالبًا ما لا يُعلن عن وجوده إلا عند ظهور عواقب وخيمة على القلب والأوعية الدموية، وفي كثير من الأحيان، بعد فوات الأوان. 

إن معرفة أرقام ضغط الدم لديك، والانخراط في سلوكيات صحية للقلب، وبدء العلاج من تعاطي المخدرات إذا كان ذلك مناسبًا، هي أفضل الطرق لمنع هذا "القاتل الصامت" من البقاء صامتًا حتى فوات الأوان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • 3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا»
  • اتخذنا قرارات خاطئة!.. أول تعليق من جوارديولا بعد تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل
  • الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة
  • وظائف خالية ببنك مصر في مجال علوم الكمبيوتر.. الشروط وكيفية التقديم