حظي النجم الأردني موسى التعمري، لاعب فريق مونبيلييه الفرنسي بإشادات واسعة، بعدما تألق في الجولات الثلاث الأولى من الدوري.

وسجل التعمري الذي يلعب بمركز الجناح الأيمن، ثلاثة أهداف في أول ثلاث مباريات له مع فريقه الجديد، وبات حديث وسائل الإعلام في فرنسا.

ورغم خسارة فريقه السبت أمام ريمس بثلاثة أهداف لهدف، إلا أن التعمري خطف الأنظار مجددا بتسجيله هدفا رائعا بعد مراوغات عديدة.



وكان التعمري قاد مونبيلييه في الجولة الثانية إلى اكتساح ليون بأربعة أهداف مقابل واحد، بعد تسجيله هدفين رائعين.
ولد النشامى موسى التعمري يواصل تألقه! ???????????? pic.twitter.com/dTx2b9DZqr — الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) August 27, 2023
من هو التعمري؟
موسى التعمري (26 سنة)، هو النجم الأول بمنتخب الأردن حاليا، نشأ وترعرع في منطقة حي نزال الشعبية شرق العاصمة عمّان، وبدأ بمداعبة كرة القدم برفقة زملائه في الحي، قبل أن ينخرط في صفوف الفئات السنية بنادي شباب الأردن.

التعمري الذي دائما ما يعبر عن التزامه الديني، كان إلى جانب نشاطه في الكرة، معلما للقرآن الكريم لأطفال منطقته، بحسب ما أكده سابقا، لا سيما حينما أصدرت وزارة الأوقاف قرارا بإيقاف عشرات مراكز التحفيظ التابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم. وقد عبر عن استيائه الشديد، وروى دور المراكز في تكوين شخصيته.

تألق التعمري ساهم في مشاركته دوليا لأول مرة بعمر الـ19 عاما، رغم أنه لم يمثل سابقا أحد قطبي الكرة الأردنية (الفيصلي والوحدات).

وكان أفضل مواسم التعمري في الأردن قبل الرحيل إلى أوروبا، موسم 2017-2018، حينما لعب في صفوف الجزيرة معارا من شباب الأردن.



رحلة الاحتراف
في سن الـ21 عاما، اتخذ التعمري القرار المفصلي في حياته، إذ توجه إلى نادي أبويل القبرصي، رافضا العديد من العروض المحلية والعربية، ليمضي هناك موسمين برز فيهما بشكل لافت رغم معاناته من التأقلم في البداية.

الخطوة الثانية للتعمري، كانت الذهاب إلى الدوري البلجيكي أحد أبرز الدوريات الأوروبية المصدرة للمواهب، إذ أمضى ثلاث سنوات برفقة آود هيفرلي لوفين، وكان النجاح الأكبر للنجم الأردني في تجربته تلك وتمرسه على اللعب في أوروبا، وتقويته لبنيته الجسدية بشكل لافت.

ومع مطلع الموسم الحالي، انضم التعمري إلى صفوف مونبيلييه الفرنسي، وسجل في ثاني مشاركة رسمية له، ليكون أول لاعب أردني يسجل في الدوريات الخمسة الكبرى.

وقال التعمري في مقابلة تلفزيونية سابقة، إنه يتطلع لأن تكون فرنسا محطة نحو دوري أقوى، مشيرا إلى أنه رفض عروضا خليجية، وإنجليزية من الدرجة الأولى، لإيمانه بالتدرج الذي يسير عليه في رحلته الاحترافية وصولا إلى العالمية.




أرقام التعمري
خاض التعمري برفقة أبويل القبرصي 76 مباراة، قدم خلالها 24 مساهمة تهديفية (13 هدفا، و11 صناعة).

وفي بلجيكا، خاض التعمري برفقة أود لوفين 91 مباراة، قدم خلالها 19 مساهمة تهديفية (10 أهداف، و9 صناعات)، علما بأنه لعب في مواسمه الثلاثة هناك في مركز متأخر عن مركزه الأصلي، نظرا لاعتماد المدرب عليه كظهير وجناح أيمن.

ويمني التعمري النفس في تسطير التاريخ برفقة مونبيلييه للوصول إلى دوري أقوى، علما بأنه خاض 54 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفا.

تشابه مع صلاح
يشبه الكثير من الأردنيين نجمهم التعمري، بالنجم المصري محمد صلاح، حيث يتلاقى النجمان في الكثير من الأمور المشتركة، أهمها اللعب في مركز الجناح الأيمن، والتسديد بالقدم اليسرى.

ويتميز صلاح والتعمري بأنهما لم يتكونا في أوروبا بخلاف العديد من اللاعبين ذوي الأصول العربية، إذ بدأ صلاح رحلته في الفئات السنية لأندية مصرية محلية وصولا إلى "المقاولون العرب".

ولم ينتقل صلاح إلى دوري عالمي على الفور، إذ أمضى موسمين برفقة بازل السويسري، ومن ثم ذهب في صفقة غير موفقة إلى تشيلسي الإنجليزي، ليتدارك نفسه ويجدد انطلاقته الأوروبية بالشكل السليم عبر فيورنتينا الإيطالي، ثم روما، ومنه إلى ليفربول الإنجليزي.

واللافت أن صلاح تطور ونضج في ليفربول بشكل كبير جدا، ففي مواسمه الثلاثة بإيطاليا سجل 43 هدفا خلال 109 مباريات خاضها، في حين سجل في أول موسم له مع ليفربول 44 هدفا في 52 مباراة فقط.


يبدو أن الأردن تملك محمد صلاح الخاص بها، النجم الأردني موسى التعمري سجل هذا الهدف قبل قليل في مرمى ليون الفرنسي ????

????????????????????????????????????????????????????????????pic.twitter.com/iJKtz8hEys

— Ahmedöv (@a5medv) August 19, 2023

بدايات التعمري تذكرني ببدايات صلاح في بازل

— ???????????????????????? (@OmarShoww) August 27, 2023

موسى التعمري هو محمد صلاح القادم .. الشبه بينهم مو طبيعي .. نسخ لصق

— sweilemm (@sanad_sweilem) August 27, 2023

النجم الأردني الصاعد #موسى_التعمري
سجل هدفه الثالث في الدوري الفرنسي في اول 3 مباريات له مع ناديه الجديد مونبلييه

النشمي موسى التعمري على خطى فخر العرب الجدع محمد صلاح pic.twitter.com/8B0Q9Y1sR1

— ????✌️ (@AbHurms) August 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الدوري الفرنسي الاردن الدوري الفرنسي سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة موسى التعمری محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.. يشهد ملعب أنفيلد الأسطوري مساء اليوم السبت مواجهة نارية تجمع بين عملاق الكرة الإنجليزية ليفربول ونادي نوتنجهام فورست، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويتطلع الريدز بقيادة النجم المصري محمد صلاح إلى مواصلة عروضهم القوية والحفاظ على سلسلة انتصاراتهم، بينما يسعى نوتنجهام فورست لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من موقعه في جدول الترتيب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز 

يدخل ليفربول هذه المباراة وهو في حالة معنوية عالية بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في بداية الموسم، مما يؤكد عودة الفريق إلى مستواه المعهود. يتوقع أن يعتمد المدرب أرني سلوت على تشكيلة قوية تضم نخبة من النجوم، وعلى رأسهم محمد صلاح الذي يقدم أداءً استثنائيًا هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف بالفعل. يسعى الفرعون المصري إلى مواصلة تألقه وتسجيل هدفه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب في ليفربول من قبل.

من جهة أخرى، يأمل نوتنجهام فورست في تحقيق مفاجأة وإحراج ليفربول على أرضه. الفريق الضيف يقدم مستوى جيدًا هذا الموسم، وقد نجح في تحقيق نتائج إيجابية في مبارياته السابقة. ومع ذلك، فإن مواجهة ليفربول على ملعب أنفيلد ستكون اختبارًا صعبًا للغاية.

تعتبر هذه المباراة فرصة مهمة لكلا الفريقين. بالنسبة لليفربول، فإن الفوز سيقربه من صدارة الدوري الإنجليزي، بينما بالنسبة لنوتنجهام فورست، فإن تحقيق نتيجة إيجابية سيعزز من ثقته بنفسه ويدفعه لتحقيق المزيد من الإنجازات هذا الموسم.

موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز

على أحر من الجمر ينتظر عشاق كرة القدم موعد انطلاق مباراة القمة بين ليفربول ونوتنجهام فورست، والتي ستقام في تمام الساعة الخامسة مساءً اليوم، السبت، على ملعب أنفيلد. هذه المواجهة تحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى الريدز لمواصلة مسيرته الناجحة والحفاظ على صدارته للدوري، بينما يأمل نوتنجهام فورست في تحقيق مفاجأة وإحراج ليفربول على أرضه.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ونوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز

ستشهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست تغطية إعلامية واسعة، حيث ستكون متاحة لملايين المشاهدين حول العالم. وستقوم شبكة قنوات beIN Sports ببث اللقاء حصريًا على قناة beIN Sports HD 1، مما يتيح لعشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متابعة المباراة بجودة عالية وبالتعليق العربي.

تشكيل ليفربول أمام نوتنجهام المتوقع في الدوري الإنجليزي


ومن المتوقع أن يقود محمد صلاح تشكيل ليفربول أمام نوتنجهام في الدوري الإنجليزي، ليكون على النحو التالي:

حراسة المرمى أليسون بيكر
خط الدفاعترينت ألكسندر أرنولد- إبراهيما كوناتيه- فيرجيل فان دايك- أندي روبرتسون
خط الوسطدومينيك سوبوسلاي- أليكسيس ماك أليستر- ريان جرافينبيرش
خط الهجوممحمد صلاح- ديوجو جوتا- لويس دياز
أهداف محمد صلاح مع ليفربول

يستمر محمد صلاح في كتابة التاريخ مع ليفربول، حيث يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم. النجم المصري سجل 3 أهداف وصنع 3 أخرى في أول ثلاث مباريات، ويسعى لمواصلة تألقه في مواجهة نوتنجهام فورست.

 

مقالات مشابهة

  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • عمر السعيد بصحبة ويل سميث في سباق فورمولا 1 (شاهد)
  • وفيات الأحد .. 15 / 9 / 2024
  • من قلب الرياض إنطلاق تصوير مسلسل "هزاع" من إنتاج الصبّاح إخوان
  • شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)