نبض السودان:
2024-09-30@19:06:23 GMT

ترقب لحكومة «البرهان» الجديدة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

ترقب لحكومة «البرهان» الجديدة

رصد – نبض السودان

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد على ساحل البحر الأحمر، وذلك في ثاني مدينة يزورها منذ اندلاع الصراع مع قوات الدعم السريع.

تأتي الزيارة وسط أنباء عن عزم البرهان تشكيل حكومة تصريف أعمال لإدارة شؤون البلاد إثر الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها الحرب الدائرة منذ 15 أبريل الماضي.

ورجّحت مصادر لـ”الشرق” قيام البرهان بتعديل التشكيل الوزاري، وولاة الولايات بما فيها ولايات إقليم دارفور.

بينما تحدثت مصادر محلية عن نيّة البرهان مغادرة البلاد في أول جولة خارجية له بعد اندلاع الحرب، يزور خلالها مصر والسعودية وعدة عواصم إفريقية، وذلك لبحث تداعيات الحرب على السودان والإقليم وغيرها من الملفات.

وكان في استقبال البرهان بعد وصوله بورتسودان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقّار، ومجلس الوزراء، وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في السودان، وحكومة البحر الأحمر.

وتحولت مدينة بورتسودان الساحلية إلى عاصمة إدارية مؤقتة للبلاد، وذلك بتواجد معظم الوزراء ونائب رئيس مجلس السيادة مالك عقّار، وعضو المجلس الفريق إبراهيم جابر. كما يوجد في المدينة أكثر من 10 سفراء دول عربية وأجنبية، وتعتزم سفارات فتح قنصليات في المدينة لمزاولة أعمالها، بينما انتقلت إلى المدينة معظم مكاتب منظمات الأمم المتحدة ورئاسة البعثة الأممية في السودان “يونيتامس”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البرهان الجديدة ترقب لحكومة

إقرأ أيضاً:

البرهان منفتحون على كل المبادرات وملتزمون بتسليم السلطة للمدنيين

متابعات-تاق برس

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إنه أبلغ الإدارة الأمريكية بأن حكومته لن تقبل وساطة أي قوى إقليمية أو دولية شاركت فى قتل السودانيين، وأن الحوار مع الأمريكيين مستمر حول تطورات الأحداث فى السودان.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأ فيه الجيش السودانى هجوما واسعا فى العاصمة ضد قوات الدعم السريع، حيث عبرت قوات الجيش من أم درمان إلى الخرطوم والخرطوم بحري، وجرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين فى أكبر عملية لاستعادة الأراضى هناك منذ بداية المعارك.

 

وقال البرهان في مؤتمر بمدينة نيويورك أمس الجمعة إن كل المبادرات التي قدمت لم تراعي مصالح السودانيين لذلك باءت بالفشل، مضيفا أن حكومته منفتحة على كل المبادرات التي من الممكن أن تساهم في وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية.

 

وجدد البرهان التزامه بنقل السلطة إلى المدنيين بأعجل ما تيسر حال استقرار الأوضاع في السودان مضيفا أن السلطة ستسلم إذا حدث توافق وطني أو انتخابات.

 

وأكد أن العمليات العسكرية لم تتوقف ولن تتوقف، مشيرا إلى أن يحدث في الخرطوم الآن هو استمرار لما بدأ في الخامس عشر من أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث
  • أهداف وحصاد التدخل الدولي في السودان
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • البرهان منفتحون على كل المبادرات وملتزمون بتسليم السلطة للمدنيين
  • البرهان يعود للبلاد
  • محمد وداعة: ام .. المعارك
  • البرهان يعلن شروط للقبول بأي مبادرة لإنهاء الحرب في السودان
  • ⭕️ عقب مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد