اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، 15 مواطنًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت 4 شبان فلسطينيين بالرصاص خلال تواجدهم بمقهى في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة، قبل أن تعتقل ثلاثة منهم.. مشيرة إلى أن المُصاب الرابع حالته خطيرة وجرى نقله إلى مُستشفى.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من وسط "بيت لحم" إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، ومن مُخيم "عايدة" شمال بيت لحم، فيما جرى اعتقال أربعة شبان آخرين من بلدة "عارورة" وقرية "بيت ريما" الواقعتين شمال غرب مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية. 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين من مُحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر

الثورة نت/..

تواصل قوات العدو الصهيوني حملات الاعتقال في الضّفة الغربية المحتلة بوتيرة غير مسبوقة، وذلك في ضوء استمرار حرب الإبادة والعدوان الشامل بحقّ الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت قوات العدو منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 30 مواطناً على الأقل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن من بين المعتقلين السيدة عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، والسيدة تحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان.

وتوزعت عمليات الاعتقال بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” على غالبية محافظات الضّفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتدمير في منازل المواطنين،

ويُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من عشرة آلاف و700 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، علماً أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية