بهدف الإسهام في البناء الفكري السليم وتحصين النشء من الأفكار الضالة، أطلق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد الله السند، اليوم الاثنين، حملة (اعتناء).

وأوضح الرئيس العام في كلمته التي ألقاها خلال إطلاق الحملة، أن الرئاسة العامة أطلقت حملة (اعتناء) لتحقيق رسالة الرئاسة العامة وتحصيل أهدافها ومقاصدها.

أخبار متعلقة رئيس "الأمر بالمعروف" يناقش التوعية بخطر المخدرات مع محافظ الدوادميالخفجي.. هيئة الأمر بالمعروف تفعّل برنامج "فاجتنبوه لعلكم تفلحون"الشرقية.. ختام حملة للتبرع بالدم

وأشار إلى أن الرئاسة العامة مستمرة في مسيرة عملها التوعوي بإطلاق الحملات التوعوية النوعية حسب اختصاصاتها ومهامها، وما دأبت عليه من إيضاح الواجب الشرعي تجاه الدين وولاة الأمر والوطن.

شريحة الشباب

أضاف د. السند: هذه الحملة التوعوية غير مسبوقة بمستهدفاتها، فالشريحة المستهدفة هي شريحة عزيزة ومحل العناية والاهتمام من ولاة أمرنا -حفظهم الله-، وهي شريحة النشء والشباب من سن التمييز إلى سن الثامنة عشرة، وهذه الشريحة هي مرتكز كل مجتمع ناجح.

وتابع: لا شك أننا في المملكة العربية السعودية ننعم بولاية راشدة قامت على الكتاب والسنة، وذلك دليل على ما أفاء الله به على هذه البلاد من فضل وخير، حتى غدت من مصاف الدول العظمى في العالم، ورائدة العالم الإسلامي.

الرئيس العام لـ #هيئة_الأمر_بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة "#اعتناء".https://t.co/DocYpQ8475 pic.twitter.com/MoKCQVzICB— رئاسة الهيئة (@PvGovSa) August 27, 2023

وقال: ومن هذا المنطلق فإن الرئاسة العامة وفق توجيهات ورعاية ولاة الأمر -حفظهم الله- تسعى إلى الاهتمام بالمرتكزات الأساسية التي يجب أن ينشأ عليها النشء، وهي الاهتمام بالعقيدة والتوحيد لله جل وعلا، ومن ذلك الاهتمام بالواجب الشرعي تجاه ولاة الأمر والوطن، وبذلك يكون صلاح البلاد والعباد، ولذلك جاءت هذه الحملة (اعتناء) بهذا العنوان الذي يدل على معانٍ عظيمة.

تفعيل الحملة

في ختام كلمته وجه الرئيس العام العاملين في الرئاسة العامة وفروعها بتفعيل الحملة والاهتمام بها، حتى تؤدي رسالتها وتحقق مقاصدها على أكمل وجه وأحسن صورة.

ونوه بالدعم الذي تحظى به الرئاسة العامة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله-.​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض المملكة العربية السعودية الرئاسة العامة الأمر بالمعروف الرئیس العام

إقرأ أيضاً:

شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر السبت، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله، إلى مجمع فلسطين الطبي.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، أن جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى لاستشهاد أحدهم وإصابة آخرين على الأقل.

▪️ تغطية صحفية: " وصول جثمان الشهـــيد أحمد محمد سليمان (٢٢ عاماً) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا." pic.twitter.com/oWkOIgnAwK — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024
اقتحامات واعتقالات
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت مدينة نابلس وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الاحتلال عدة بنايات في الحي.


وفي طولكرم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الضاحية من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدا الشارع الغربي للضاحية، وتمركزت في محيط الملعب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غرب المدينة، وهم كلا من: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • "الشباب والرياضة " تطلق أولى فعاليات دوري المعلومات لبرنامج "موهبتي" للنشء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس