أطلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، حملة لتحديث بيانات أصحاب الأعمال، تحث فيها صاحب العمل في القطاعين الحكومي والخاص على تحديث بيانات المؤمن عليهم، وبيانات القائمين على إنجاز المعاملات في كل جهة، على البوابة الإلكترونية الحالية للهيئة.

 تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من دور الهيئة في الحفاظ على حقوق المؤمن عليهم والوفاء بالالتزامات تجاه كافة الفئات المسجلة تحت مظلتها، ولضمان إنجاز معاملات أصحاب العمل والمؤمن عليهم دون تأخير مع الحفاظ على صحة ودقة تلك البيانات للفئات المستفيدة من خدمات الهيئة.

وحدّدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية مجموعة من الإجراءات التي تُعد متطلباً أساسياً لتمكين الممثلين عن أصحاب العمل من مواصلة مهامهم، وتتمثل أهم تلك الإجراءات في تكليف أصحاب الأعمال الموظفين لديها القائمين على إدارة ملفات أصحاب العمل لدى الهيئة بمراجعة ملف التعريف الخاص بهم على المنصة الحالية للتأكد من أن جميع المعلومات الخاصة بهم صحيحة ولاسيما الهوية الإماراتية، وتحديد ما إذا كان ينبغي اعتبارهم "مشرفين رئيسيين" أو "مسؤولي خدمة"، ومن ثم استكمال كافة المعاملات المعلّقة في المنصة الحالية للهيئة، وقد يشمل ذلك على سبيل المثال: تسجيل المؤمن عليه أو نقل المؤمن عليه أو معالجة ملف نهاية خدمة المؤمن عليه، ومن ثم تأتي خطوة مراجعة وتحديث كافة البيانات في البوابة الإلكترونية الحالية للهيئة، وأخيراً تقديم تفاصيل دقيقة لراتب حساب الاشتراك،  وتأدية الاشتراكات الشهرية المستحقة في الأوقات المحددة لها.

أخبار ذات صلة المرأة الإماراتية.. بصمة راسخة في القطاع الخاص 262 ألفاً و403 طلاب وطالبات في المدارس الخاصة

وأكدّت الهيئة استعدادها لتقديم الدعم اللازم لممثلي أصحاب الأعمال بما يضمن تحديث البيانات ودقتها، وبما يُعزز تحقيق أهداف التحول الرقمي بالتعاون مع شركاء الهيئة الاستراتيجيين.

 

 

 
 
 
 
 

         

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المعاشات التأمين القطاع الخاص القطاع الحكومي أصحاب الأعمال

إقرأ أيضاً:

تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق

الاقتصاد نيوز — بغداد

في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي، نظمت تيك توك ورشة عمل في بغداد بحضور لفيف من الاعلاميين بالعراق، بهدف التوعية وتثقيف أفراد مجتمع المنصة بأحدث أدوات وآليات السلامة الرقمية والتحديات المتعلقة به.

وخلال الورشة؛ استعرض فريق تيك توك مجموعة من الأدوات الأمنية المتطوّرة، مع التركيز على ميزة "ربط الحسابات للعائلة" التي تهدف إلى تمكين الآباء من توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائهم المراهقين وربط حساباتهم مباشرة حتى تكون التجربة أكثر أمناً. وتتيح هذه الميزة أيضاً للآباء ضبط إعدادات الخصوصية وتحديد أوقات الاستخدام المسموح بها، مما يضمن حماية خصوصية المراهقين.

بدورها، علّقت ملاك جعفر، مدير التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك بقولها: "بالتركيز على ميزات الأمان التي نعمل على تطويرها يوماً بعد يوم، يظهر التزامنا الراسخ بالحفاظ على تيك توك منصة تفاعلية آمنة، تقدّم فضاءً إيجابياً لجميع مستخدميها، وخاصة المراهقين. إن إظهار الإبداع وحرية التعبير لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات والسياسات التي نطرحها حفاظاً على أمن الاستخدام، وهنا يكمن الذكاء في إدارة هذه السياسات وتطويرها."

وتقدم تيك توك مجموعة واسعة من الأدوات التي تهدف إلى حماية المستخدمين، بجهود أكثر من 40 ألف شخص للحفاظ على تعزيز أمان وسلامة مجتمع تيك توك.

يشار إلى أن تيك توك، بوصفها منصة عالمية تجمع ملايين الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات، تلتزم بتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع والتفاعل الإيجابي. ومن خلال إرشادات المجتمع الصارمة، تسعى المنصة إلى بناء مجتمع عالمي،حيث يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان،تحرص منصّة ’تيك توك‘ على تمكين مجتمعها وتزويده بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

مقالات مشابهة

  • الموازنة بين الحقوق والواجبات ضرورة لاستقرار بيئة العمل
  • فتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الإفريقية
  • جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
  • دور البيانات في تغيير الثقافة الاقتصادية وتشكيل أسواق العمل العالمية على منصة “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة
  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • تعرف على أبرز الأعمال البديلة للحبس الاحتياطى للمحكوم عليهم وساعاتها المحددة
  • آبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق