تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس (٦٥) مليون دينار من المديرية.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي تمَّت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة.

وأردفت الدائرة مبينة أن تفاصيل القضية تشير الى  استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (٦٥) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق.

وكانت الهيئة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: ة تنفیذ سدة الکوت

إقرأ أيضاً:

بسبب المخدرات.. القبض على سباك متهم بقتل عاطل بالفيوم

تمكن ضباط مباحث مركز الفيوم، من إلقاء القبض على المتهم بقتل شخص فى مشاجرة بقرية هوارة عدلان بمحافظة الفيوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

حيث انتقمت أسرة سباك بإحدى قرى محافظة الفيوم، من عاطل، بعد أن انهالوا عليه ضربا بالعصى والسكاكين حتى سقط قتيلا، بعد أن أضرم النار في مركبة "توك توك" الخاص بهم.

 

كان اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العميد محمود أبو بكر مأمور مركز شرطة مركز الفيوم، بمقتل "رمضان م س" – 29 عاما – عاطل – مقيم بقرية هواراة.

جرى تشكيل فريق بحث قاده العقيد معتز اللواج، مفتش المباحث الجنائية لمركز الفيوم، ومدينة الفيوم الجديدة، وبرئاسة المقدم أحمد فريتم، رئيس مباحث مركز الفيوم، تحت إشراف اللواء محمد العربى، مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن خلافا نشب بين المجنى عليه والمتهم والذي يدعى "وائل ك م" وشهرته "أبوحديدة" 27 عاما "سباك، بسبب خلافات مالية فيما بينهما وتنافسهم فى بيع المخدرات.

 

وأضافت التحريات، أن المجنى عليه، حاول الانتقام من ابن جارهم، فقام بإشعال النار في "توك توك" مملوك لأسرة المتهم ما فجر غضبهم، فانتهزوا وجوده بمفرده بعد يومين من الواقعة، وقاموا بالاعتداء عليه بالعصي والسكاكين، حتى سقط غارقا فى دمائه، جرى استدعاء سيارة الإسعاف، لمحاولة إنقاذ المجنى عليه، إلا إنه لفظ أنفاسه أثناء محاولة نقله لمستشفى الفيوم العام. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصرع شاب في مشاجرة بقرية هوارة عدلان بالفيوم

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد شاطئ التعاون والقرية الأوليمبية
  • رئيس هيئة النزاهة يبحث مع السفير الكويتي مضامين مذكرة التفاهم المزمع إبرامها
  • القبض على صاحب عقار الساحل المنهار
  • دعوة المقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في يونيو للتسجيل في ضريبة الشركات بموعد أقصاه 31 أغسطس
  • «الاتحادية للضرائب» تدعو أصحاب التراخيص الصادرة في يونيو بالتسجيل لضريبة الشركات
  • القبض على مالك شقة المتسبب فى انهيار عقار الساحل
  • بسبب المخدرات.. القبض على سباك متهم بقتل عاطل بالفيوم
  • «بيطري الشرقية» يشارك في قافلة طبية مجانية بقرية الدميين
  • القبض على مصري الجنسية مطلوب لدى مديرية أمن المرج بتهمة السرقة
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الأمن الصناعي وأرامكو