أعلنت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن إدارة وتشغيل القطار الكهربائي الخفيف المعروف بقطار العاصمة الإدارية الجديدة، أنّ محطات قطار العاصمة مُجهزة لاستقبال كل القادرين باختلاف، في وسيلة تعتبر من أبرز وأهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

محطات قطار العاصمة

ودوّنت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»: «مع ذوي الهمم في رحلتهم المميزة.

. محطات قطار العاصمة مجهزة لاستقبال كل القادرين باختلاف مرورا باللحظة اللي بتخطي فيها رجلهم محطات قطار العاصمة لحد ما يوصلوا بسلام لوجهتهم».

وأضافت الشركة في منشورها: «كمان موظفي خدمة العملاء المتخصصين متواجدين لمساعدة كل شخص محتاج للدعم بهدف تقديم أعلى مستوى من الخدمات لكل الركاب عشان تكون رحلتهم مش بس مريحة، ولكن استثنائية».

تركيب بوابات مخصصة لاستخدام ذوي الهمم

وأشارت الشركة، إلى أنّه جرى تركيب بوابات مخصصة لاستخدام ذوي الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى، إضافة إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لمساعدة القادرين باختلاف على اجتياز رحلتهم دون أي معوقات، بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم على متن القطار إلى جانب موظفي خدمة العملاء المتواجدين في جميع المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة في أي وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي الخفيف قطار العاصمة ذوي الاحتياجات الخاصة الخط الأخضر

إقرأ أيضاً:

هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، نعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بين الوزارات للوصول إلى الأرقام الحقيقية لمستحقي الدعم من خلالها سيتخذ القرار بإبقاء الدعم في صورته الحالية أم تغييره لدعم نقدي.

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "علي مسؤوليتي" الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى: "الدعم هو شغلي الشاغل ولكن لن نستطيع تقديم خدمات مميزة بدون قياسات مظبوطة والقياس هنا بتدخل فيه كل العناصر سواء تكنولوجية أو التعاون بين الوزارات المختلفة عشان نقدر نحدد مستحقي الدعم".

وتابع: "الفكر الذي أقترحته وزيرة التضامن إننا نخرج المواطن من الفقر بدلًا من الحصول على الدعم هو الخطوة الأهم بالنسبة لنا في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن أول تكليف من رئيس الجمهورية فور توليه المنصب الجديد هو السيطرة على الأسعار بالتعاون مع كل الجهات ومسألة الدعم ووصوله إلى مستحقيه وإعادة هيكلة الوزارة من الداخل.

مقالات مشابهة

  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟