شفق نيوز/ أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، يوم الاثنين، تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس 65 مليون دينار من المديرية.

وقالت الدائرة في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة.

وبينت الدائرة أن تفاصيل القضية تشير الى  استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (65) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق.

وكانت الهيئة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي هيئة النزاهة سدة الكوت تنفیذ سدة الکوت

إقرأ أيضاً:

القبض على مالك شقة المتسبب فى انهيار عقار الساحل

تمكنت مباحث القاهرة من القبض على مالك الشقة التي كانت تجرى بها أعمال التوسعة والتي تسببت في انهيار عقار سكني مكون من خمسة طوابق في منطقة الساحل.

ونجحت قوات الحماية المدنية في القاهرة يوم السبت في انتشال جثامين 4 أشخاص، بينهم طفلة، من تحت أنقاض العقار المنهار في روض الفرج.

وأفاد الشهود بأنهم سمعوا صوت ارتطام شديد وشاهدوا أدخنة متصاعدة بسبب كثافة الأتربة. وعند التوجه إلى المكان، تبين انهيار المنزل الذي كان يديره عدد من الورثة وتم تأجيره من قبل عدد من السكان.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من الأهالي حول انهيار منزل في الساحل. وأصيب في الحادث شخصان، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البري إلى مكان الحادث. ومن خلال المعاينة، تبين انهيار منزل مكون من 5 طوابق في الساحل. وقامت قوات الإنقاذ البري باستخراج المصابين، حيث تبين إصابة 4 أشخاص بكدمات متفرقة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القبض على سائق « توك توك» بتهمة قتل ابنه في المنوفية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد شاطئ التعاون والقرية الأوليمبية
  • القبض على شخص بتهمة الشروع فى قتل زوجته بمدينة 6 أكتوبر
  • تفاصيل القبض على إسلام البحيري وترحيله لمركز الإصلاح بتهمة إصدار شيكات دون رصيد
  • القبض على مالك شقة المتسبب فى انهيار عقار الساحل
  • توقيف شبكة إجرامية متخصصة فى تزويير خطابات السفارات – صورة
  • حجز مدير مصنع مستلزمات طبية بتهمة استخدام خامات مجهولة
  • حجز مدير مصنع مستلزمات طبية بتهمة استخدام خامات مجهولة على ذمة التحريات
  • القبض على سائق توك توك بتهمة القيادة برعونة في القاهرة
  • القبض على مصري الجنسية مطلوب لدى مديرية أمن المرج بتهمة السرقة