أصدر الدكتور ‏علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا ‏وزاريًا بمد فترة الاوكازيون الصيفي إلى الثلاثين من سبتمبر ، ونص القرار الصادر من الدكتور ‏علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  أن يكون لكل محل أسبوعين كما نص القرار أيضا ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

بعد توجيهات الرئيس .. ما هي الرخصة الذهبية وطرق الحصول عليها؟ التموين: السلع المدعمة التي يصرفها الفرد الواحد بقيمة 50 جنيها..تفاصيل

وصرح المتحدث الرسمي معاون  الوزير  أحمد كمال أن عدد المحال المشاركة فى الاوكازيون وصل إلى ١٧٢٠ محال تجارى متنوع مابين ادوات منزلية وملابس ومنتجات جلدية مشيرا إلى أن  ‏الإوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار وأكد أن  ‏التخفيضات الموجودة بالإوكازيون تساهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء اكثر من منتج وتساعد التجار علي عرض كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم.

وأشار المتحدث الرسمي معاون ‏الوزير الاستاذ أحمد كمال إن الاوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، واحداث حالة من الرواج التجارى ويساهم فى تلبية احتياجات المواطن من السلع بكل انواعها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توجيه جديد من التموين بشأن مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات

كتب- محمد سامي:

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجَّه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

وأضاف كمال، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إنه يتم أيضًا تحديد الرقابة على مراحل التداول والتي تشمل المستودع وموزعي الأسطوانات، مع الرقابة على وزن الأسطوانة والأسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة البترول.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة إن الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات وزير التموين؛ هي مديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها، ومفتشي الوزارة، بخلاف الإدارة العامة لمباحث التموين.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بشأن ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي، بتحريك سعر أسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو إلى 150 جنيهًا بدلًا من 100 جنيه، والأسطوانة سعة 25 كيلو بسعر 200 جنيهًا بدلًا من 150 جنيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024
  • "9 أسماء".. الراحلين عن الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • توجيه جديد من التموين بشأن مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • «التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 
  • تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر.. فرصة ذهبية لشراء مستلزمات الدراسة